رسميًا: موعد بداية العام الدراسي الجديد في غزة واختبارات "التوجيهي"

الساعة 02:01 م|13 يونيو 2021

فلسطين اليوم

أوضح المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم في غزة د. محمود مطر أن بدء العام الدراسي الجديد في منتصف آب أغسطس القادم، قائلًا: "نأمل أن تسمح الحالة الوبائية باستئناف الدراسة في هذا التاريخ وأي معطيات جديدة تتعلق بالوضع الصحي سيتم مراجعته".

وأكد مطر في تصريحات إذاعية اليوم الأحد، أن لا تعديل على موعد امتحانات الثانوية العامة "التوجيهي" المقررة في 24 يونيو وتمتد حتى تاريخ 12 يوليو.

وأوضح أن الوزارة ستنفذ بعد الانتهاء من امتحانات التوجيهي مباشرة مخيمات تعليمية وترفيهية للطلبة، سيستفيد منها 50 ألف طالب من الصفوف (الأول حتى التاسع الأساسي).

ودعا مطر أولياء الأمور لإلحاق أبنائهم الطلبة للتسجيل بالمخيمات لما لها من فائدة كبيرة، خاصة بعد فترة الانقطاع الطويلة للدراسة خلال العام الدراسي الماضي والتي ستمكنهم من تعويض جزء من الفاقد التعليمي لأبنائهم.

ولفت المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إلى وجود فِرق من الوزارة تعمل على مدار الساعة لإنجاز مواد تدمج ما بين المهارات التي سيدرسها الطلبة في الصفوف الجديدة والمهارات التي فاتتهم كنتيجة لظروف جائحة كورونا والتصعيد الأخير على غزة.

وبين أن هناك مواد تعليمية سيتم نشرها مع بداية العام الدراسي القادم وإقرار سياسة تعليمية تتعلق بآليات العمل وفق سيناريوهات مختلفة، إما السيناريو الكامل الذي يتناول الدراسة الوجاهية كما هي أو السيناريو الجزئي في حال الانقطاع عن الدراسة كما كان في العام الماضي.

كلمات دلالية