د. عليان يهاتف عوائل شهداء جنين معزيا باستشهادهم

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 06:07 م
12 يونيو 2021
الدكتور جميل عليان.

أجرى القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، والمدير العام لمؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى، د. جميل عليان عدة اتصالات هاتفية بعوائل شهداء جنين الذين استشهدوا فجر أول أمس الخميس.

 و الشهداء الذين ارتقوا هم جميل عموري من حركة الجهاد الإسلامي وذراعها العسكري سرايا القدس وهو من مدينة جنين، والشهيدين تيسير العيسة من قرية صانور بمحافظة جنين وأدهم عليوي من قرية زواتا بمحافظة نابلس، وكلاهما من جهاز الاستخبارات التابع للسلطة الفلسطينية.

وكان الشهداء قد ارتقوا إلى علياء المجد والخلود برصاص مستعربين تابعين لجيش الاحتلال الصهيوني، التي قامت باغتيال الشهيد جميل عموري واعتقال رفيق دربه الأسير الجريح وسام أبو زيد، بعد اشتباك بطولي ارتقى خلاله الشهداء الثلاثة الأبطال.

وخلال الاتصال الهاتفي نقل عليان تعازي الأخ الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين القائد المجاهد/ أبو طارق النخالة، وإخوانه في قيادة وكوادر الحركة، لعوائل الشهداء باستشهاد أبنائهم.

واعتبر عليان أن ارتقاء الشهداء يأتي استمراراً لسلسلة طويلة من تضحيات شعبنا الفلسطيني المجاهد، واستبساله في الدفاع عن أرضه ومقدساته.

وأشار عليان أن الشهداء قضوا في معركة بطولية، مقبلين غير مدبرين في مواجهة العدو الصهيوني الذي اعتاد الغدر والخيانة للنيل من أبطال المقاومة الفلسطينية، في حين ضرب الشهداء الأبطال أرقى آيات البطولة والفداء، في معركة جسدت أبهى صور الوحدة الوطنية بين أبناء الشعب الفلسطيني، سائلاً المولى عز وجل أن يتفقدهم بواسع رحمته، وأن يسكنهم فسيح جناته، وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن يكونوا شفعاء لهم عند الله تبارك وتعالى.