السعودية تعلن موعد فتح البوابة الإلكترونية للحج 2021-1442

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 04:48 م
12 يونيو 2021
موسم الحج

كشف نائب وزير الحج السعودي اليوم السبت، أنه "سيتم فتح البوابة الإلكترونية للحج غدا، وستكون هناك حملات من داخل المملكة عبر المسار الإلكتروني".

وقال نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح مشاط: "ستكون هناك منصة إلكترونية عبر بوابة الوزارة، لتسجيل الراغبين في الحج هذا العام من المواطنين والمقيمين"، مؤكدًا أن "قرار إقامة الحج بأعداد محدودة هذا العام، جاء امتثالا لمقاصد الشريعة في حفظ النفس البشرية".

كانت  وزارة الحج السعودية، اصدرت اليوم السبت، بيانًا هامًا بشأن أعداد حجاج بيت الله الحرام من داخل المملكة، لأداء مناسك الحج في مكة المكرمة، هذا العام الذي يشهد فيه أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأكدت وزارة الحج، أن قصر الحج لهذا العام على المواطنين والمقيمين داخل المملكة بإجمالي 60 ألف حاج.

وأشارت إلى ضرورة أن تكون الحالة الصحية للراغبين في أداء مناسك الحج خالية من الأمراض المزمنة، وأن تكون ضمن الفئات العمرية من (18 إلى 65 عاماً) للحاصلين على اللقاح، وذلك وفق الضوابط والآليات المتبعة في المملكة لفئات التحصين.

و يشار الى أن السعودية اوقفت الحج منذ العام الماضي، تجنبا لارتفاع اعداد الاصابة بفيروس كورونا، حيث بلغ عدد الحجاج للعام الماضي 10 الاف شخص فقط.

شروط الحج للعام 2021-1442

العدد محدود و هو 60 الف حاج

ان يكون الحاج من المواطنين او المقيمين في السعودية

ان يكون عمر الحاج بين 16-65 عاما

ان يكون الحاج خالي من الامراض المزمنة

الحج للحاصلين على لقاح كورونا فقط

يتم تحميل تطبيق توكلنا لاستخراج التصاريح و متابعة الحالة الصحية.

رابط التسجيل للحج للعام 2021-1442

بعد تحديد السعودية عدد الحجاج المسموح لهم بالحج لهذا العام يبحث الراغبون في التسجيل للحج عن رابط التسجيل، للدخول الى رابط التسجيل للحج 2021-1442 اضغط هنا