5 أسرى يضربون عن الطعام في سجون الاحتلال تعرف عليهم

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 12:31 م
12 يونيو 2021
اضراب عن الطعام

أكد نادي الأسير الفلسطيني اليوم السبت أن 5 أسرى فلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي يضربون عن الطعام احتجاجًا على اعتقالهم الاداري من قبل قوات الاحتلال.

وأشار نادي الأسير إلى أن جميع الأسرى المضربين عن الطعام خاضوا تجربة الاضراب المفتوح في سجون الاحتلال وجميعهم أصدرت المحكمة عليهم حكمًا بالاعتقال الإداري.

  1. الأسير الغضنفر أبو عطوان (28 عامًا) من دورا/ الخليل مضرب عن الطعام منذ (39) يومًا رفضا لاعتقاله الإداريّ، معتقل منذ شهر تشرين الأول / أكتوبر 2020، وهو أسير سابق اعتقل عدة مرات، وخاض سابقًا إضرابًا عن الطعام رفضًا لاعتقاله الإداريّ عام 2019.
  2. الأسير الشيخ خضر عدنان (43 عامًا) من جنين، مضرب عن الطعام منذ (14) يومًا رفضًا لاعتقاله الإداريّ، وهو محتجز في زنازين معتقل "الجلمة" حيث أصدرت مخابرات الاحتلال مؤخرًا أمر اعتقال إداريّ بحقّه لمدة شهر، الأسير عدنان هو أسير سابق اُعتقل (12) مرة، وهذا الإضراب الخامس الذي يخوضه خلال سنوات أسره.
  3. الأسير عمرو الشامي (18 عامًا) من مخيم جنين، مضرب عن الطعام منذ (13) يومًا، رفضًا لاعتقال الإداريّ، يقبع في زنازين سجن "مجدو"، حيث شرع في الإضراب بعد أن انتهت مدة حكمه البالغة عام وحوّله الاحتلال إلى الاعتقال الإداريّ.
  4. الأسير يوسف العامر (28 عامًا) من مخيم جنين، مضرب عن الطعام (13) يومًا رفضًا لاعتقاله الإداريّ، يقبع في زنازين سجن "مجدو"، وهو كذلك شرع في الإضراب بعد أن حوّله الاحتلال للاعتقال الإداريّ عقب انتهاء مدة حُكمه، علماً أنه أسير سابق أمضى سنوات في سجون الاحتلال.
  5. الشيخ جمال الطويل من رام الله، يواصل إضرابه عن الطعام لليوم العاشر رفضًا لاستمرار اعتقال ابنته الصحافية بشرى الطويل، إداريّا.

وذكر نادي الأسير أن الأسير الطويل تعرض للاعتقال عدة مرات، وبلغت مجموع سنوات اعتقاله أكثر من 16 عامًا، وأعاد الاحتلال اعتقاله في بداية حزيران الجاريّ وحوّله إلى الاعتقال الإداريّ لمدة 6 شهور، كما أن ابنته بشرى تعرضت للاعتقال عدة مرات وتقبع اليوم في سجن "الدامون"، وهي معتقلة منذ شهر تشرين الثاني/ نوفمبر 2020، بعد الإفراج عنها بفترة وجيزة.