نتنياهو ترك ألغام في وجه حكومة نفتالي بينيت الجديدة

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 11:17 ص
11 يونيو 2021
نتنياهو ترك ألغام في وجه حكومة نفتالي بينيت الجديدة

ترك رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي الحالي، بنيامين نتنياهو، ألغام ستواجه حكومة نفتالي بينت المقبلة، وسيتعين عليه تحييدها بسرعة، وفق قناة "كان" العبرية.

ومن المتوقع أن ينطلق تنصيب الحكومة "الإسرائيلية" الائتلافية الموقعة بين بينت، ويائير لابيد، كما سيتعين على رئيس الوزراء الجديد اتخاذ قرار بشأن بعض القضايا المتفجرة بعد أن ترك نتنياهو بعض الألغام لبينيت والتي سيتعين عليه تحييدها بسرعة.

وأشارت القناة العبرية، إلى أن إحدى هذه القضايا هي مسيرة الأعلام، التي تأجلت ليوم الثلاثاء ومن المتوقع أن تسير كما هو مخطط لها - لكنها ستأتي في ظل تهديد جديد أصدرته "حماس" قد يجر المنطقة لتصعيد.

قضية أخرى سيتعامل معها بينيت هي إخلاء بؤرة "إفيتار" الاستيطانية والتي تم بناؤها ردًا على عملية إطلاق النار على مفترق تابواح في أوائل مايو لكن تلقى المستوطنين أوامر هدم لها خلال الأسبوع.

ولفتت القناة، إلى أن قضية أخرى يمكن أن تسبب متاعب للحكومة الجديدة من عدة اتجاهات هي قضية صفقة تبادل الأسرى مع "حماس خاصة بعد الحرب النفسية التي شنتها المنظمة مؤخرا في هذا الشأن.

الاثنين، اعلن رئيس ما يسمى بـ"الكنيست الإسرائيلي"، ياريف لافين، أن البرلمان سيصوت على تشكيل حكومة جديدة يشكلها معارضو رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، في 14 يونيو.

وكلف رئيس "الكنيست" ياريف لايفين، ، لابيد، بتشكيل حكومة "إسرائيلية" بعد أن فشل نتانياهو في هذه المهمة، وأعلن لايفين، أن زعيم المعارضة لابيد قد نجح في تشكيل حكومة الاحتلال، وكان قد اطلق عليها "حكومة التغيير.