الزراعة بغزة تتهم الاحتلال باستهداف القطاع الزراعي

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 04:38 م
10 يونيو 2021
الزراعة

واتهم المتحدث باسم وزارة الزراعة في قطاع غزة أدهم البسيوني، الاحتلال الإسرائيلي بأنه تعمد استهداف القطاع الزراعي في غزة خلال معركة "سيف القدس".

وأشار إلى أن استهداف القطاع الزراعي جاء بعد أن حقق على مدار الأعوام الماضية اكتفاءً ذاتيًّا، وحافظ على الأسعار في السوق المحلي.

وقال  البسيوني في تصريح صحفي: "إن قوات الاحتلال تواصل منذ نحو خمسة أسابيع منع منتجات القطاع الزراعية من الوصول لأسواق الضفة الغربية والخارج، وذلك بإغلاق معبر كرم أبو سالم العدوان على غزة.

وأضاف: "قطاع غزة يُسوق للضفة والخارج 15 صنفًا من المنتجات الزراعية مثل البندورة، والبطاطا، والخيار، والفلفل الحار والحلو، والكوسا والباذنجان، وغير ذلك، بينما حظرت الزراعة استيراد فواكه من داخل الخط الأخضر، ردًا على القرار الإسرائيلي بمنع خروج منتجات غزة الزراعية لأسواق الضفة والخارج.

وبين أن القطاع الزراعي أن أضرارًا بليغة لحقت بالمنشآت الزراعية ومصانع الأعلاف والآبار والخطوط الناقلة الرئيسة والفرعية، والبرك الزراعية ومحطات الاستزراع السمكي ومخازن الأعلاف ومخازن المعدات الزراعية والمبيدات ومزارع النحل، مبينًا أن الزراعة قدرت الخسائر بـ 204 ملاين دولار.