الفيسبوك تسعى لتجاوز عمولة آبل عبر الترويج للمعاملات غير المتصلة بالانترنت

الساعة 01:58 م|10 يونيو 2021

فلسطين اليوم

أكد رئيس منصة إنستغرام، آدم موسيري، اليوم الخميس، أن شركة فيسبوك تريد الترويج للمعاملات غير المتصلة بالإنترنت بين صناع المحتوى والشركات من أجل تجنب عمولة آبل بنسبة 30 في المئة على عمليات الشراء داخل التطبيق.

تأتي هذه الخطوة، على أمل السماح لملايين الأشخاص بكسب الأموال من خلال مجموعة التطبيقات الخاصة بها.

وأوضح أدوم موسيري، أنه عندما تكون هناك معاملات رقمية تحدث عبر نظام iOS، تصر آبل على أخذ 30 في المئة، مشيرًا إلى أن هناك عدد قليل جدًا من الاستثناءات.

وبالنسبة للمعاملات التي تحدث في iOS، بيّن رئيس المنصة المشهورة، أنه يتعين علينا الالتزام بقواعدها. لافتًا إلى أنه يبحث عن طرق أخرى لمساعدة صناع المحتوى في كسب الأموال وتسهيل المعاملات التي تحدث في أماكن أخرى.

"إذا تمكنا من مساعدة العلامات التجارية وصناع المحتوى في مقابلة بعضهم بعضًا، فيمكنهم إجراء هذه المعاملات في وضع عدم الاتصال"، كما يضيف موسيري.

وبالنسبة للتسويق بالعمولة، تابع: إنها "سلع حقيقية وليست سلعًا رقمية. ولذلك نحاول الاعتماد على الأماكن التي يمكن لصناع المحتوى أن يكسبوا فيها دخلًا مستقرًا".

يشار إلى أنه آبل تحصل عمومًا على نسبة 30 في المئة من مشتريات البرامج أو السلع الرقمية من التطبيقات الموزعة من خلال متجر آب ستور.

ويتعين على صناع المحتوى اقتسام الإيرادات من البضائع المباعة داخل التطبيق بينهم وبين فيسبوك وآبل، في حين، لم تذكر فيسبوك بعد مقدار عمولتها. ولكنها قالت: إنها "ستكون أقل من 30 في المئة التي تأخذها آبل".

الفيس يمكن له أن يدفع إنستغرام إلى صناع المحتوى للتواصل في وضع عدم الاتصال مع العلامات التجارية أو الأشخاص الآخرين. وذلك في محاولة لكسب المال من نظام التشغيل Ios، وذللك من اجل تجنب عرقلة آبل.

 

كلمات دلالية