الأولى في فلسطين : تشامبيونز يحتضن بطولة التيكبول

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 07:04 م
09 يونيو 2021
الأولى في فلسطين : تشامبيونز يحتضن بطولة التيكبول

يستعد نادي تشامبيونز لإطلاق أولى بطولات رياضة "التيكبول" بالتعاون مع اتحاد اللعبة في المحافظات الجنوبية نهاية الشهر الجاري.
وأعلن تشامبيونز بالتعاون مع اتحاد اللعبة عن إقامة مباراة استعراضية اليوم الأربعاء على ملاعبه، ضمن مجهوداته الرامية لنشر رياضة التيكبول، حيث سيتم إتاحة الفرصة للتدرب المجاني للرياضيين والهواة عليها.
 ويسعى تشامبيونز لأن يكون له دور فاعل ومميز في عملية نشر هذه اللعبة النوعية والفريدة للمرة الأولى في فلسطين ، حيث تتضمن خططه المقبلة تنظيم عدة بطولات مختلفة، والتي ستشمل فئات عمرية متنوعة، بنظامي الفردي والزوجي، تقام على ملاعب تشامبيونز.
وناقش أعضاء الاتحاد الفلسطيني للتيكبول مؤخراً العديد من الملفات والبرامج، التي تؤسس لنشر رياضة التيكبول في الفترة المقبلة، بحسب توجيهات رئاسة الاتحاد، بعد وضع الخطط الملائمة وإقامة البطولات التحضيرية، لتعريف الجمهور الرياضي بأسس وقواعد التيكبول.
وتعتبر رياضة التيكبول من الرياضات الحديثة، التي تمزج بين كرة القدم وتنس الطاولة، ولاقت رواجاً واسعاً منذ بداياتها عام (2014) في المجر، ومن ثم تقديمها رسميأ بعد عامين، ومنذ ذلك العام وهي تكتسح العديد من دول العالم، ويعتبر إدخال هذه الرياضة إلى فلسطين إنجاز لمواكبة الرياضات الحديثة.
وثمنت إدارة تشامبيونز جهود الإتحاد الفلسطيني لرياضة التيكبول رئيساً وأعضاءً في سعيهم الحثيث لنشر وتعزيز هذه اللعبة لدى الجمهور الرياضي ، كما أشادت بدور اللجنة الاولمبية الفلسطينية كحاضنة للرياضة الفلسطينية تعمل دوماً على تطويرها وإزدهار قطاعاتها المختلفة.
وتمتاز رياضة التيكبول ببساطتها حيث يعتمد فيها اللاعبون على الكرات التي تستخدم في كرة القدم، ويمكن ممارستها  بمنافسات فردية وزوجية.