"اتحاد الاذاعات والتلفزيونات" ينعي الشهيد أبو حسين

الساعة 09:02 ص|19 مايو 2021

فلسطين اليوم

نعى اتحاد الاذاعات والتلفزيونات الاسلامية، (مكتب فلسطين)، إلى الأسرة الصحفية وإلى الامة العربية والإسلامية، الزميل الصحفي يوسف أبو حسين المذيع في إذاعة صوت الاقصى، والعضو في اتحاد الاذاعات والتلفزيونات الاسلامية، الذي استشهد فجر اليوم الاربعاء ،في غارة إسرائيلية على طريق الانتصار للحقيقة والكلمة الصادقة.

وأكد الاتحاد في بيان له أن هذا الاستهداف الجبان لن يخرس صوت فلسطين، وصوت الحقيقة، وستستمر التغطية بكل مهنية، ومسؤولية، والانحياز لقضايا الحق والحرية والحقوق الفلسطينية.

وقال: "إن استشهاد الزميل يوسف يرفع شهداء الاسرة الصحفية الفلسطينية منذ بدء العدوان على غزة إلى ثلاثة صحفيين، بعد استشهاد الصحفي عبد الحميد الكولك، والذي استشهد في 16 مايو 2021، جراء قصف طائرات الاحتلال منزله الكائن في شارع الوحدة بمدينة غزة، كما استشهد الصحفي محمد عبد المنعم شاهين من مخيم النصيرات، في 12 مايو 2021، جراء قصف طائرات الاحتلال الغاشمة على مدينة دير البلح، وسط قطاع غزة.

فيما أًصيب أكثر من (10) صحفيين بجروح وكسور ورضوض، جراء استهدافهم بشكل مباشر من قبل طائرات الاحتلال ، وخلال قصفهم لمنازلهم، أو خلال تغطيتهم جرائم الاحتلال، بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأكد الاتحاد أن هذا العدوان الواسع يعتبر جريمة حرب مكتملة الأركان لكنه لن ينال من إرادة وعزيمة الصحفيين، رغم أنه طال حتى اللحظة تدمير ٢٦ مؤسسة صحفية ،منذ بدء العدوان على غزة.

كلمات دلالية