بينهم مسعف وصحفي

محدث اصابات واعتقالات خلال قمع الاحتلال لمظاهرة حاشدة في حي الشيخ جراح بالقدس

الساعة 09:06 م|05 مايو 2021

فلسطين اليوم

أصيب عددٌ من المقدسيين بالاختناق الشديد مساء اليوم الأربعاء اثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمظاهرة حاشدة لأهالي حي الشيخ جراح احتجاجًا على قرار محكمة الاحتلال بتهجيرهم من منازلهم.

وأكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها تعاملت مع ١٠ إصابات خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في حي الشيخ جراح في القدس المحتلة

وأوضحت الهلال الاحمر أن طواقمه تعاملت مع جميع الاصابات ميدانيًا، مشيرًا إلى أن 6 اصابات كانت بالاختناق الشديد و3 اصابات بالرصاص المطاطي واصابة واحدة بالضرب.

فيما أفاد شهود عيان أن مظاهرة حاشدة خرجت في حي الشيخ جراح رفضًا لقرار محكمة الاحتلال بتهجير أهالي الحي تحت حجج كاذبة، وحمل المتظاهرين الاعلام الفلسطينية.

مواجهات في حي الشيخ جراح.jpeg
 

وأشار الشهود أن قوات الاحتلال قمعت المظاهرة باطلاق الرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بينهم مسعف وصحفي.

كما اعتقلت قوات الاحتلال عدد من المقدسيين في حي الشيخ جراح شاركوا في المظاهرة الحاشدة.

يُشار إلى أن أهالي حي الشيخ جراح يتظاهرون بشكل يومي على قرار حكومة الاحتلال ضدهم لطردهم من منازلهم وأراضيهم في حي الشيخ جراح بهدف منح تلك المنازل والأراضي للمستوطنين الإسرائيليين.

اعتقالات في حي الشيخ جراح.jpeg
 

وأثارت الاحداث والتظاهرات الكبيرة في حي الشيخ جراح غضبًا واسعًا في الأراضي الفلسطينية حيث أكد الجميع على ضرورة التصدي ودعم واسناد أهالي حي الشيخ جراح.

وكان رئيس أركان كتائب القسام محمد الضيف حذر الاحتلال الإسرائيلي من الاستمرار في الاعتداء على المقدسيين، مؤكدًا ان المقاومة لن تقف مكتوفة الايدي.

 

قوات الاحتلال تعتقل فتاة وشاب في حي الشيخ جراح بالقدس قبل قليل.jpg


اعتقال في حي الشيخ جراح.jpg


معتقل في حي الشيخ جراح.jpg


مواجهات في حي الشيخ جراح في القدس.jpg


مواجهات في حي الشيخ جراح.jpg


اعتقال شاب في حي الشيخ جراح.jpg


اصابة سيدة بالاختناق في مواجهات حي الشيخ جراح.jpg


اعتقال فتى في حي الشيخ جراح.jpg


مواجهات.jpg


مواجهات في القدس.jpg


اعتقال في القدس.jpg
 

كلمات دلالية