بالصور قوات الاحتلال تهاجم المصلين في باب العامود وتعتقل عددا منهم

الساعة 10:39 م|24 ابريل 2021

فلسطين اليوم

يواصل جيش الاحتلال "الإسرائيلي" اعتداءاته على المصلين في محيط باب العامود،الذين أدوا صلاة التراويح استجابة لدعوات شبابية ردا على اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه بحق المقدسيين.

ووفق المصادر المقدسية، فقد طرد جنود الاحتلال المصلين من ساحات وأدراج باب العامود وهاجموهم بشكل عنيف، وأطلقوا قنابل الغاز السام والقنابل الصوتية والرصاص المطاطي تجاه المئات ممن تواجدوا في باب العامود ومحيطه ولاحقوهم بمساعدة شرطة الخيالة التي قامت بالاعتداء على المواطنين بشكل عنيف.

وحاصرت قوات الاحتلال الإسرائيلي الشبان قرب بابي العامود والساهرة في محاولتها تفريغ المصلين عقب انتهاء صلاة التراويح في الأقصى، واعتقلت مسؤول الشبيبة الفتحاوية في العيسوية.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب منصور محمود (26 عاما) وهو مسؤول الشبيبة الفتحاوية في بلدة العيسوية خلال تواجده في باب العامود، وسط تواجد عدد كبير من قوات الاحتلال، واعتدائهم على المصلين.

يُشار إلى أن مدينة القدس تشهد يوميًا، منذ بدء شهر رمضان، مواجهات يومية مع قوات الاحتلال التي تُحاول تفريغ منطقة باب العامود وما حولها من المقدسيين، مستخدمة القوة والعنف، عبر إطلاق الرصاص والقنابل واستخدام سيارة المياه العادمة، إضافة إلى الاعتداء بالضرب ومطاردة الشبّان عبر فرق الخيّالة.


باب العامود21.jpg
باب العامود20.jpg
باب العامود17.jpg
باب العامود18.jpg
باب العامود15.jpg
باب العامود16.jpg
باب العامود14.jpg
باب العامود13.jpg
باب العامود12.jpg
باب العامود11.jpg
باب العامود9.jpg
باب العامود10.jpg
باب العامود10.jpg
باب العامود8.jpg
باب العامود7.jpg
باب العامود6.jpg
باب العامود5.jpg
باب العامود4.jpg
باب العامود3.jpg
باب العامود2.jpg
باب العامود1.jpg
 

كلمات دلالية