4 أسرى يدخلون أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال

الساعة 10:22 ص|12 مارس 2021

فلسطين اليوم

دخل أربعة أسرى اليوم الجمعة 12/3/2021، أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال "الإسرائيلي"، بينهم أسير محكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة.

وأفاد مكتب الأسرى أن ثلاثة أسرى من الضفة المحتلة، والرابع من سكان مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

والأسرى هم: الأسير أحمد مصطفى ياسين فني (47 عامًا) من قرية صيدا بمدينة طولكرم، المحكوم بالسجن المؤبد ثلاث مرات بالإضافة إلى 20 عامًا ومعتقل منذ عام 2003، وأمضى 18 عامًا في سجون الاحتلال.

يُذكر أن الأسير "فني" اعتقل بعد فترة مطاردة وبعد اشتباك مع قوات الاحتلال أصيب خلاله بعموده الفقري ويتهمه الاحتلال بالمشاركة في تأسيس سرايا القدس شمال الضفة الفلسطينية وبالتخطيط لعملية استشهادية أدت إلى مقتل ثلاثة مغتصبين صهاينة، وخلال سجنه منَّ الله عليه بحفظ القرآن الكريم، وحصل على شهادة الثانوية العامة، ثم شهادة البكالوريوس في التاريخ، وهو حالياً من قيادات حركة الجهاد الإسلامي في السجون.

كما دخل عام جديد الأسير رائد أحمد محمود حوتري (49 عامًا) من قلقيلية المحكوم بالسجن 23 عامًا، ومعتقل منذ عام 2003، وأمضى 18 عامًا في السجون.

أما الأسير هاني محمد أحمد غانم (26 عامًا) من جنين المحكوم بالسجن 18 عامًا ومعتقل منذ عام 2013، وأمضى 7 أعوام في السجون.

فيما دخل عام جديد لأسير أمين سعدي محمد جمعة (27 عاماً) من تل السلطان بمدينة رفح جنوب قطاع غزة، وهو محكوم تسعة سنوات ونصف، أمضى منها 3 سنوات، منذ اعتقاله عام 2018م.

يُذكر أن الأسير "جمعة" اعتقل أثناء عمله على مركب صيد قبالة ساحل رفح، ووجه له الاحتلال تهمة الانتماء لتنظيم محظور والتخطيط للقيام بأعمال مقاومة.

 

كلمات دلالية