للنهوض بالقطاع الصناعي

اتحاد الصناعات يطالب الاشغال بتقديم مساعدات وتعويضات للقطاع الصناعي

الساعة 02:26 م|08 مارس 2021

فلسطين اليوم

بحث علي الحايك نائب رئيس اتحاد الصناعات الفلسطينية اليوم الاثنين، مع وزير الأشغال العامة والإسكان د. محمد زيارة سبل النهوض بالقطاع الصناعي وصرف تعويضاته.

وطالب الحايك بضرورة تقديم المساعدة للقطاع الصناعي وصرف تعويضات له بسبب الحروب والحصار، لما له من أهمية في النهوض بالاقتصاد الوطني، والتخفيف من حدة الأزمات الانسانية وعلى رأسها مشكلتي البطالة والفقر.

جاء ذلك خلال زيارة نفذها وفد من اتحاد الصناعات الفلسطينية لمقر وزارة الأشغال بغزة.

وخلال اللقاء ناقش الوفد مع الوزير زيارة مشاكل القطاع الصناعي والخسائر التي تكبدها على مدار سنوات الحروب والحصار على غزة، وعدم حصوله على تعويضات طوال هذه الفترة.

من جانبه أكد وزير الأشغال العامة والإسكان د. محمد زيارة، على الدور الكبير والبارز للقطاع الصناعي في خدمة الاقتصاد الوطني، وتوفير سبل العيش لألاف الأسر الفلسطينية .

وأشار زيارة إلى سعي الحكومة المتواصل لتعزيز صمود الصناعات الفلسطينية لافتاً إلى أنهم يبذلون جهود حثيثة لتعويض المصانع والمنشآت الاقتصادية المتضررة، حيث سيتم قريباً التباحث مع الصندوق الكويتي للتنمية لاستكمال تعويض القطاعات التي صرف جزء من تعويضاتها.

ولفت إلى أنهم يسعون أيضاً لإقرار منح جديدة من خلال الصندوق لتعويض كافة القطاعات المتضررة بنسبة تكافئ حجم الضرر في كل منشأة.

كلمات دلالية