هل تتجه لجنة الطوارئ في قطاع غزة للإغلاق والتشديد الأيام المقبلة..؟

الساعة 12:17 م|04 مارس 2021

فلسطين اليوم

تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي، أحاديث متكررة حول توجه الجهات الحكومية في قطاع غزة، للإغلاق على خلفية تفشي فيروس كورونا، خاصةً في الضفة المحتلة.

وكانت الصحة أعلنت اليوم الخميس عن حالة وفاة واحدة و(156) إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الماضية.

وأوضح الدكتور محمد أبو سلمية رئيس لجنة الطوارئ في غزة، أن الوضع الوبائي في قطاع غزة يرتبط بالتزام المواطن الفلسطيني بإجراءات السلامة والوقاية وسنذهب لمزيد من التخفيف إذا استمرت حالة الالتزام، أما إذا رأت خلية الأزمة عكس ذلك وازدياد بحالات كورونا سنتجه للتشديد.

وبين، في تصريح لإذاعة صوت الأقصى، أن خلية الأزمة تجتمع دائماً وحسب الخارطة الوبائية يتم إقرار قرارات جديدة ولا صحة لما يتم تداوله على مواقع التواصل حول التشديد والإغلاق.

وأكد أن أعداد الإصابات قليلة في محافظات القطاع وأعداد الحالات الخطرة والمتوسطة تحت السيطرة والمنظومة الصحية قادرة على التعامل مع الحالات.

وبخصوص مشفى غزة الأوروبي، فلفت أبو سلمية إلى أنه رغم إعادة فتحه أمام المواطنين ما زال يحتوي على قسم واسع لمرضى كورونا ويستقبل حالات جدد، ولو عادت الكرة وانتشر الفايروس سنعيد تخصيص المشافي للجائحة.

ودعا وسائل الإعلام والحملة الوطنية لمواجهة كورونا لاستمرار حالة التوعية للمواطن حول مخاطر الوباء وعدم الاستهتار أمام إجراءات التخفيف التي تعلنها لجان الطوارئ في القطاع.

كلمات دلالية