دعاء اليوم 16 من رمضان المبارك 2021

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 09:42 م
01 مارس 2021
دعاء اليوم 16 من رمضان المبارك 2021 ،

دعاء اليوم 16 من رمضان المبارك 2021 ، ويعد رمضان الفضيل شهر هام لكافة المسلمين في كسب الحسانات عبر الطاعات والعبادات ، إذ ذكر الله عزوجل شهر رمضان في القرآن الكريم وجعل قيامه خيرًا من ألف شهر، إذ يحرص الصائمون على ترتيل دعاء السادس عشر من رمضان ضمن مجموعة من الادعية والاذكار الرمضانية طوال الثلاثين يومًا لنيل فضائله وكرم الله عزوجل.

دعاء اليوم 16 من شهر رمضان :

ولقد وضعنا لحضراتكم دعاء اليوم السادس عشر من رمضان ، وهو عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله: اَللّهُمَّ وَفِّقْني فيهِ لِمُوافَقَةِ الْأبرارِ، وَجَنِّبْني فيهِ مُرافَقَةِ الأشرارِ، وَآوني فيهِ برَحمَتِكَ إلى دارِ القَرارِ بإلهيَّتِكَ يا إله العالمينَ.

أما عن ثواب دعاء 16 رمضان: حيث جاء أنه "مَنْ دَعَا بِهِ أُعْطِيَ يَوْمَ خُرُوجِهِ مِنْ قَبْرِهِ نُوراً سَاطِعاً يَمْشِي بِهِ، وَ حُلَّةً يَلْبَسُهَا، وَ نَاقَةً يَرْكَبُهَا، وَ سُقِي مِنْ شَرَابِ الْجَنَّةِ".

ف.PNG

 

دعاء اليوم 15 رمضان :

وأكد النبي "صلى الله عليه وسلم" أهمية الدعاء في كل يوم من أيام شهر رمضان، لما يحمله من أجر عظيم، ودعاء اليوم الخامس عشر من رمضان،  وهو عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله: "اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيهِ طَاعَةَ الْعَابِدِينَ، وَاشْرَحْ فِيهِ صَدْرِي بِإِنَابَةِ الْمُخْبِتِينَ، بِأَمَانِكَ يَا أَمَانَ الْخَائِفِينَ". 

أما عن ثواب الدعاء: "مَنْ دَعَا بِهِ قَضَى اللَّهُ لَهُ ثَمَانِينَ حَاجَةً مِنْ حَوَائِجِ الدُّنْيَا، وَعِشْرِينَ مِنْ حَوَائِجِ الْآخِرَةِ، وَرَفَعَ لَهُ فِي جَنَّةِ الْفِرْدَوْسِ أَلْفَ مَدِينَةٍ فِي جِوَارِ النَّبِيِّينَ مِنْ نُورٍ يَتَلَأْلَأُ، فِي كُلِّ مَدِينَةٍ أَلْفُ أَلْفِ غُرْفَةٍ، فِي كُلِّ غُرْفَةٍ أَلْفُ أَلْفِ حُجْرَةٍ، فِي كُلِّ حُجْرَةٍ مَا تَشْتَهِي الْأَنْفُسُ‏ وَتَلَذُّ الْأَعْيُنُ، اما عن دعاء اليوم 14 من رمضان ( هنا ).

تحميل دعاء صلاة التراويح :

سبحان الله وبحمده ، عدد خلقه، وزنة عرشه، ومداد كلماته ، ورضا نفسه ، وكما ينبغي له وكما هو له أهل من الحمد لا ينقطع ولا ينفد من أزل الأزل إلى أبد الأبد..

الهم يا فارق الفرقان، منزل القرآن، خالق الإنسان، عالم السر والإعلان، بارك اللهم لنا ولجميع المسلمين في صوم شهر رمضان وأعنا فيه وفي غيره بالصبر على الصلاة والصيام والقيام، وتلاوة القرآن، واقطع اللهم عنا حزب الشيطان، وزحنا اللهم عن النيران، وامنن علينا بالتوبة والغفران والقبول والرضون

ادخلنا اللهم برحمتك الجنان وزوجنا فيها بإمائك الحور العين الحسان بمنك وفضلك وجودك وإحسانك علينا يا ذا الجلال والإحسان.

اللهم اهدنا في من هديت، وعافنا في من عافيت، وتولنا في من توليت، واصرف عنا شر ما قضيت، إنك تقظي بالحق ولا يقظى عليك إنه لا يذل من واليت، ولا يعز من عاديت تباركت ربنا وتعاليت

 اللهم اجعلنا هداة مهتدين غير ضالين ولا مضلين سلماً لأوليائك حربا على أعدائك، واللهم ارنا الحق حقا ورازقنا اتباعه، وأرنا الباطل باطلاً وأعنا على اجتنابه.

اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا و بين معاصيك ،ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين بك ما تهون به علينا مصائب الدنيا، ومتعنا اللهم بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا أبداً أحييتنا واجعل ذلك الوارث منا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا وانصرنا على من عادانا ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا.