التسجيل في الجيش السعودي للنساء وشروط الالتحاق 2021

الساعة 06:17 م|28 فبراير 2021

فلسطين اليوم

خطوات التسجيل وشروط الالتحاق للنساء في الالتحاق بالجيش السعودي 2021 ، ولقد خصص فريق فلسطين اليوم هذه المقالة التي لاقت رواجًا واسعًا ، وفيها سيتمكن كافة السيدات في المملكة من المعرفة لخطوات الالتحاق بالجيش ، وهي لأول مرة في تاريخ المملكة السعودية في السماح بالتجنيد للنساء ، ويأتي هذا القرار الجديد داخل الرياض وفق رؤية 2030 التي يقودها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في مواكبة التطور والحداثة العالمية .

وحرص الموقع على نشر خطوات تسجيل النساء بالالتحاق بالجيش في السعودية مع شروط الالتحاق ، بعدما سجل محرك جوجل عمليات بحث عالية على هذا الامر ، إذ ارفقناه لحضراتكم هنا تابع معنا .

وزارة الدفاع السعودية ، أعلنت عن إمكانية النساء السعوديات الالتحاق داخل الجيش السعودي بناءً على تعليمات القيادات المسؤولة عن إدارة الشؤون الداخلية والخارجية بالمملكة .

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أنه يمكن للنساء داخل المملكة الالتحاق بالمملكة في أي من فروع الجيش المختلفة .

إليك خطوات تقديم النساء في الجيش السعودي :

أولً: في الخطوة الأولى ، يترتب على الملتحقة التوجه إلي الموقع الرسمي للتجنيد الموحد، ثم الضغط على تسجيل كمستخدم جديد.

ثانيًا: وبعدها قم بكتابة البيانات والمعلومات المطلوبة من حيث, الاسم الأول والثاني والثالث, رقم الهوية, رقم الجوال, البريد الإلكتروني الخاص بالمتقدمة، ثم إدخال رقم سري خاص بك, قم بتكرار كتابة الرقم السري مره أخرى.

ثالثًا: في الخطوة الثالثة ، على الملتحقة بكتابة الرمز المرئي، وبعدها الضغط علي كلمة تسجيل.

رابعًا: وبعدها يتم اختيار الوظيفة التي ترغب المتقدمة الالتحاق بها وفقاً للمؤهل العلمي لها.

خامسًا: وفي الخطوة الأخيرة،  ادخال كافة البيانات والمعلومات التي يرغب الموقع بملئها منك حتي تتمكن من التسجيل بشكل صحيح في الموقع.

إليك شروط لتحاق النساء في الجيش السعودي 2021 :

أولاً: الشرط الأول للالتحاق بالجيش يترتب أن تكون المتقدمة للالتحاق بالخدمة في الجيش السعودي سعودية الجنسية وان تكون قد نشأت بالمملكة العربية السعودية.

ثانيًا: الشرط الثاني ، يستثني من البند الأول الفتاة التي نشأت خارج المملكة العربية السعودية نظراً لخدمة والدها خارج المملكة.

ثالثًا: أوضحت وزارة الدفاع السعودية ، لا يجب أن تكون لديها أي سوابق من حيث الأحكام والجرائم, وان تكون سمعتها حسنة وسلوكها جيد.

رابعًا: وأكد الوزارة على ان لا تعاني المتقدمة من أي أمراض, وان تجتاز الكشف الطبي.

خامسًا: أن يكون العمر الذي يمكن أن تقوم النساء السعوديات التقدم للالتحاق بالجيش السعودي هو ما بين 21 إلي 40 عاماً، كما يترتب أن تكون متزوجة من سعودي وليس غير ذلك.

سادسًا: اما في الشرط السادس ، هو أن تكون أقل طول للقبول في الجيش السعودي بالنسبة للنساء هو 155 سم، وأن لا يمكن قبول المرأة العاملة في أي من الجهات الحكومية الأخرى.

سابعًا: وفي آخر شرط من التحاق النساء في الجيش السعودي ، لابد أن تكون أقل درجة علمية لقبول النساء في الجيش السعودي هي شهادة الثانوية العام .

رابط التقديم في وزارة الدفاع السعودية 2021 :

وللتقديم في وزارة الدفاع السعودي على الضغط على هذا الرابط (https://tajnid.mod.gov.sa/ )

وفي نهاية المقالة التي بعنوان خطوات تسجيل النساء في الجيش السعودي وشروط  الالتحاق ان تنال اعجابكم ، وندعوكم إلى مشاركتهم .

كلمات دلالية