الادمان على الالعاب الالكترونية آفة العصر وتهدد مستقبل الصغار والكبار

الساعة 08:33 ص|27 فبراير 2021

فلسطين اليوم

اعتبر العديد من الاخصائيين النفسيين العالميين أن الإدمان على الألعاب الإلكترونية يعد آفة العصر التي تهدد استقرار ومستقبل الصغار والكبار.

وأشار الاخصائيون وفقًا لصحيفة الوطن، أن الهوس على الألعاب الالكترونية دمر حياة العديد من الاشخاص بسبب انشغالهم الدائم باللعب وترك واجباتهم الاسرية والعملية".

وأكدوا ان الادمان على الألعاب الإلكترونية يشمل كل الفئات العمرية، حتى الامهات والآباء مما ادى الى تشتت اسرهم واطفالهم.

ويعد ادمان الألعاب الإلكترونية احدى الظواهر المنتشرة بصورة كبيرة خاصة بين المراهقين والشباب نتيجة انتشار العديد من الألعاب التكنولوجية وزيادة وسائل التواصل.

كما أن شركات الألعاب الالكترونية لها دور كبير في زيادة انتشار هذه الظاهرة نتيجة التنافس في تداول الألعاب مما يدفع الشباب إلى الاعتياد عليها وتُصبح قاعدة أساسية في روتين الحياة

واكد الاخصائيون ان منظمة الصحة العالمية صنفت بشكل رسمي مواصلة لعب ألعاب الفيديو أو الألعاب الإلكترونية كإدمان يؤدي إلى الهوس، وأعلنت أن المصابين بهذا الهوس لديهم سمات معينة وهي عدم القدرة على التوقف عن اللعب.

وقالوا: إن الكثير يظنون بأن خطر الألعاب الإلكترونية يتمثل في الفشل الدراسي، أو التسبب في مجموعة من الأمراض العضوية، لأن اللعب الإلكتروني يجبرهم على الجلوس لفترات طويلة مما يدفعهم إلى تناول أطعمة غير مغذية إضافة إلى الخمول، وربما أقصى ما يعتقده البعض هو أن إدمان الألعاب الإلكترونية العنيفة يحول اللاعب إلى شخص عنيف، ولكن للأسف فإن خطر هذه الأمراض يمتد لما هو أكثر، فتلك الألعاب الإلكترونية قد تتسبب في مقتل الأطفال والمراهقين حتى البالغين

كلمات دلالية