اشتيه يعلن عن قرارات جديدة بشأن كورونا ظهر اليوم والصحة تعتبر ان الوضع أصبح كارثياً

الساعة 08:13 ص|27 فبراير 2021

فلسطين اليوم

من المقرر ان يعلن رئيس وزراء حكومة رام الله محمد اشتيه ظهر اليوم السبت 27/2/2021 ، في تمام الساعة الـ2 ظهراً عن اجراءات جديدة بعد تفشي فيروس كورونا بشكل كبير في كافة محافظات الضفة المحتلة ، وامتلاء اسرة المشافي بشكل كامل .

كلمة لرئيس الوزارء سيعلن عن اجراءات جديدة ، وسط تأكيد من المصادران كافة السيناريوهات مطروحة .

وقال غسان نمر الناطق باسم وزارة الداخلية برام الله، ان قرار الاغلاق يتم تدارسه مع كافة الاطراف ، موضحاً انه في العادة يتم التشاور مع اللجنة الوبائية ويليها الاجتماع مع الاجهزة الامنية للتباحث حول مدى قدرتها في حال تم اتخاذ قرار الاغلاق الشامل في كافة المحافظات ومدى الالتزام .

ومن جانبه عبر عضو لجنة الطوارئ في الصحة برام الله اسامة النجار اليوم السبت ، عن أمله ان يتم  الموافقة على التوصيات التي رفعتها وزارة الصحة واللجنة الوبائية لرئاسة مجلس الوزراء وان يتم اتخاذ القرار المناسب وتغليب الوضع الصحي عن الاقتصادي فنحن نحتاج الى اجراءات اكثر صرامة من السابقة .

وقال النجار خلال تصريحات لإذاعة صوت فلسطين وتابعتها وكالة "فلسطين اليوم" ان الاقسام في المشافي أصبحت ممتلئة بالكامل والوضع أصعب من السابق ونحن أمام كارثة صحية في حال استمرار ارتفاع الاصابات وعدم وجود اسرة واجهزة تنفس كافية .

وبين ان الوضع يحتاج الى إلتزام المواطنين واجراء فحوصات ، كون ان المواطنين يرفضون الفحوصات ، وأصبح هناك انتشار في الطفرات الجديدة ، معتبراً ان  الوضع الحالي لم نصل له في المراحل السابقة .

وشدد على الاصابات متركزة بين الشباب الاقل من 30 عاماً والاطفال.

 

كلمات دلالية