مسؤول بوزارة الصحة: الوضع الوبائي في البلاد لا يحتمل المراهنة على الاجراءات السابقة

الساعة 08:28 م|26 فبراير 2021

فلسطين اليوم - رام الله

أكد علي عبد ربه رئيس ديوان وزيرة الصحة الفلسطينية اليوم الجمعة أنه تم رفع توصية بإغلاق شامل، مشيراً الى أن الوضع الوبائي لا يحتمل المراهنة على الالتزام بالإجراءات السابقة.

و أوضح عبد ربه في تصريحات صحفية أن اللجنة الوبائيات ارتأت أن الحل لمحاصرة الموجة الحالية من تفشي الفيروس يكمن في فرض الإغلاق الشامل والمشدد ورفع القدرات والجهوزية في المستشفيات ورفدها بالكوادر الصحية

و أشار الى أن الوضع الوبائي في هذه المرحلة خطير، نتيجة الطفرات المتحورة شديدة الانتشار وعدم الالتزام بالإجراءات الوقائية

و أضاف: " لم تعد تكفي الإجراءات المعمول بها للحد من انشار فيروس كورونا، حيث تجاوزت نسبة إشغال الأسرّة في المشافي المعدة لمرضى كورونا 90%، وهذا أمر خطير".

و دعا عبد ربه الجميع أن يقف أمام مسؤولياته، مؤكداً على خطورة الوضع من الناحية الوبائية، و الذي لا يحتمل المراهنة على التزام المواطنين بالإجراءات التي اتخذت في الأسابيع الأخيرة.

يشار الى أن وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، اعلنت أن البلاد دخلت في موجة ثالثة من الإصابات بكورونا، وأنها تشهد ارتفاعا حادا، مشيرة إلى بحث مختلف الإجراءات التي تحد من الانتشار الواسع للفيروس.

كلمات دلالية