أسعار صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار الخميس 25-2-2021

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 04:23 م
25 فبراير 2021
أسعار صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار الخميس 25-2-2021

جاءت أسعار صرف الليرة اللبنانية  اليوم الخميس 25-2-2021 ، تراجعًا أمام الدولار في التعاملات الصباحية  داخل السوق السوداء، بعد استقرار في أسعار الصرف امس الأربعاء، وخصص موقع فلسطين اليوم هذه المقالة التي ستجيب عن استفسار المواطنين والمستثمرين .

ويحرص فريق الموقع على تقديم مقالات يوميًا فيما يتعلق بأسعار صرف الليرة اللبنانية امام الدولار والعملات الأجنبية ، ولمعرفة سعر الصرف اليوم تابع معنا .

سعر الليرة اللبنانية امام الدولار اليوم الخميس 25-2-2021 :

وبحسب وسائل إعلام لبنانية محلية، أنه في التعاملات المبكرة ، بلغ سعر صرف الليرة اللبنانية امام الدولار ، نحو 9395 ليرة للشراء، وسعر بيع الليرة اللبنانية بلغ 9425 ليرة.

وأكد الاعلام اللبناني، في تقرير له، أنه البنوك المحلية تكافح البنوك أزمة مالية من أجل تعزيز دفاعاتها بزيادة رأس المال 20% بنهاية هذا الشهر .

وأشارت التقارير الصحفية، وفق مصادر مطلعة، أنه "من المتوقع أن يفي أقل من نصف البنوك الكبرى التي يبلغ عددها 12 بنكا بالشرط المستهدف الذي حدده البنك المركزي في أغسطس/ آب الماضي لتدعيم القطاع".

وفي الأشهر الأخيرة عام 2019 ، سجلت الليرة اللبنانية ارتفاعًا بنسبة 82% ، في وقت قدرت مؤسسة موديز للتصنيفات الائتمانية أن الخسائر عن محافظ السندات الدولية تتجاوز 65%.

وفي مصرف لبنان "البنك المركزي" استمر سعر صرف الدولار الامريكي عند 1507.5 ليرة لكل دولار واحد، ويخصص للسلع الأساسية فقط. فيما حددت البنوك اللبنانية سعر 3850 ليرة للدولار.

وهذا ينطبق عند سحب الدولار الأمريكي لصغار المودعين قبل فترة وما زال معمولا به حتى اليوم.

الاعلام المحلي، ذكر أن نقابة الصرافين في لبنان ثبتت تسعير سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية بهامش متحرك بين سعر 3850 ليرة للشراء، و3900 ليرة، للبيع كحد أقصى.

وتشهد الدولة اللبنانية العديد من الازمات المرافقة لانهيار الليرة ، منها ازمة التلوث والكهرباء، والاستثمار، وسحب الأموال من البنوك، إضافة إلى المعضلة الكبيرة وهو عدم التوصل إلى تشكيل حكومة موحدة.

وكانت بيروت قد شهدت العام الماضي ، تظاهرات عارمة تنديدًا على تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية المتفشية في البلاد، وضد ارتفاع البطالة.