دعاء يوم 11 الحادي عشر من رمضان المبارك 2021

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 02:13 م
25 فبراير 2021
دعاء يوم 11 الحادي عشر من رمضان المبارك 2021

دعاء يوم 11 من رمضان المبارك ، وفي هذه المقالة لقد قمنا بوضع دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان ، ومن خلاله يمكن للصائمين الدعاء به لنيل ثواب الله عزوجل ، ويحرص المسلمون على الاستزادة من الطاعات والعبادات خلال هذا الشهر الفضيل.

 دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان 2021 :

ولقد ارفقنا لكم دعاء اليوم 11 من رمضان ، وهو: عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آلة :"اللَّهُمَّ حَبِّبْ إِلَيَّ فِيهِ الْإِحْسَانَ، وَ كَرِّهْ إِلَيَّ فِيهِ الْفُسُوقَ وَ الْعِصْيَانَ، وَ حَرِّمْ عَلَيَّ فِيهِ السَّخَطَ وَ النِّيرَانَ، بِقُوَّتِكَ يَا غَوْثَ الْمُسْتَغِيثِينَ".

وتقوم الملائكة في ليلة 11 من رمضان بتحية المؤمنين والسلام عليهم "سَلامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ"، وهذا السلام من الملائكة غفران ومن الله هو رحمة مستمرة، فهي ليلة تخلو من الشرور، فيعمّ السلام والطمأنينة والرّاحة، من حرم هذه الليلة فقد حرم، يغفر الله فيها جميع الذنوب، لمن قامها إيماناً واحتساباً.

وقال صلى الله عليه وسلم: صبِيحةَ ليلةِ القدْرِ تَطلُعُ الشَّمسُ لا شُعاعَ لها؛ كأنَّها طِسْتٌ حتى تَرْتَفِعَ. 

دعاء اليوم العاشر من رمضان :

إليك دعاء اليوم العاشر من شهر رمضان : إذ جاء عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله: "اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي‏ مِنَ‏ الْمُتَوَكِّلِينَ‏ عَلَيْكَ‏، الْفَائِزِينَ لَدَيْكَ، الْمُقَرَّبِينَ إِلَيْكَ، بِإِحْسَانِكَ يَا غَايَةَ الطَّالِبِينَ". ثواب الدعاء: "مَنْ دَعَا بِهِ اسْتَغْفَرَ لَهُ كُلُّ شَيْ‏ءٍ".

دعاء اليوم التاسع من رمضان :

ولترتيل دعاء اليوم التاسع من رمضان، إليك الدعاء، وقال ابن عباس النبي إن صلى الله عليه وسلم كان يدعو الله في اليوم التاسع من رمضان قائلًا: "اللَّهُمَّ اجْعَلْ لِي فِيهِ نَصِيباً مِنْ رَحْمَتِكَ الْوَاسِعَةِ، وَاهْدِنِي فِيهِ بِبَرَاهِينِكَ الْقَاطِعَةِ السَّاطِعَةِ، وَخُذْ بِنَاصِيَتِى إِلَى مَرْضَاتِكَ الْجَامِعَةِ، بِمَحَبَّتِكَ يَا أَمَلَ الْمُشْتَاقِينَ".

ولإكمال باقي الادعية من الأيام الأولى ، يترتب عليك الضغط هنا .

دعاء مستجاب في رمضان :

اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ.

اَللّهُمَّ لا تَخْذُلني فيهِ لِتَعَرُّضِ مَعصِيَتِكَ، وَلاتَضرِبني بِسِياطِ نَقِمَتِكَ، وَزَحْزِحني فيهِ مِن موُجِبات سَخَطِكَ بِمَنِّكَ وَاَياديكَ يا مُنتَهى رَغْبَةِ الرّاغِبينَ.

اَللّهُمَّ اَعِنّي فيهِ عَلى صِيامِهِ وَقِيامِهِ، وَجَنِّبني فيهِ مِن هَفَواتِهِ وَاثامِهِ، وَارْزُقني فيهِ ذِكْرَكَ بِدَوامِهِ، بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِّلينَ.

اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ رَحمَةَ الأَيْتامِ وَاِطعامَ الطَّعامِ وَاِفْشاءَ وَصُحْبَةَ الكِرامِ بِطَوْلِكَ يا مَلْجَاَ الأمِلينَ.