حال تجاوزت الخط الأحمر

الاحتلال يهدد بالتحرك ضد صواريخ "حزب الله" الدقيقة

الساعة 02:07 م|25 فبراير 2021

فلسطين اليوم

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس:" بأنه في حال تجاوز عدد الصواريخ الدقيقة التي تمتلكها المقاومة الاسلامية بلبنان "حزب الله"، كمية معينة تقدر بما بين خمسمئة وألف صاروخ، فإنه سيضطر للتحرك واستهداف تلك الترسانة".

بدورها تحدث صحيفة "يسرائيل هيوم" نقلاً عن قائد لواء أساليب القتال والحداثة في جيش الاحتلال الإسرائيلي عيران نيف، قوله إنه: "إذا تجاوز حزب الله سقف كمية أو نوعية من السلاح الدقيق، فسنطالب بالعمل ضده، وهذا قرار من العيار الثقيل ولكن لن نتمكن من التهرب منه".

وأدعى نيف أن صواريخ "حزب الله" هي ثاني أكبر تهديد لأمن "إسرائيل" بعد التهديد النووي الإيراني، مضيفاً بقوله أن: "هذا هو الحدث الذي تجري حوله جميع تقييمات الجيش للوضع".

من جهة أخرى قال رئيس شعبة الاستخبارات بجيش الاحتلال الإسرائيلي "أمان" اللواء تَمير هايمن مؤخرا:" إنه توجد بحوزة حزب الله الآن "بضع عشرات" من المقذوفات والصواريخ الدقيقة".

وتسود حالة قلق لدى الاحتلال بعد تزود "حزب الله" بكميات كبيرة من الأسلحة الدقيقة، من أجل استهداف أهداف نوعية في الحرب القادمة، مثل قواعد سلاح الجو، ومنشآت بنية تحتية وطاقة ومؤسسات الحكم.

من جانبه قال رئيس شعبة "أمان" السابق في جيش الاحتلال عاموس يدلين: "إنه يجب دراسة التوقيت الصحيح لعملية ضد مشروع دقة الصواريخ، من خلال الإدراك أنه قد يقود إلى تصعيد واسع النطاق"، مدعياً بقوله أن: "وجود مئات الصواريخ الدقيقة بأيدي حزب الله هو تهديد إستراتيجي لا يمكن السماح بتطوره".

وأضاف يدلين أنه: "إذا سارع حزب الله في تعظيم قوته، فإن ذلك سيتطلب من إسرائيل دراسة توجيه ضربة مانعة من أجل منع هذه القدرة عنه".

جدير ذكره أن جيش الاحتلال قام بالعديد من الاعمال التي منع خلالها تزود "حزب الله" بصواريخ ومقذوفات دقيقة، وكان ذلك من خلال هجمات سلاح جو الاحتلال في سوريا خلال السنوات الاخيرة.

كلمات دلالية