فوائد السبانخ للبشرة والصحية والقيمة الغذائية

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 10:54 م
24 فبراير 2021
فوائد السبانخ للبشرة والصحية والقيمة الغذائية

فوائد السبانخ للبشرة ، ويحرص الأشخاص الذين يعانون من جفاف وفقر الدم إلى تناول السبانخ، لأنها تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة، لتعزيز البشرة وترطيبها، وهو ما سنوضحه في هذه المقالة التي خصصها فريق موقع فلسطين اليوم، حول هذا الموضوع التي يثير اهتمام هؤلاء الأشخاص.

وقال أطباء متخصصين، إن تناول السبانخ يترتب عليه فوائد هامة للبشرة، وهي تعد من الخضروات المفيدة للجسم والبشرة، لذا يتناول ملايين الاشخاص حول العالم السبانخ لفوائده الصحية .

وأضاف الأطباء، أن السبانخ يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن، وتحديدا معدن الحديد الذي يعد من أفضل المغذيات للجسم والبشرة.

فوائد السبانخ للبشرة :

ويعد السبانخ من أفضل الخضروات لعلاج البشرة، إذ يحتوي على حمض الفوليك والبروتينات النباتية ، وفيتامين "سي" الذي يعد من أفضل الفيتامينات المفيدة للبشرة.

 ويساعد تناول السبانخ على ترطيب البشرة ، وعلاج الهالات السوداء ، والبقع الداكنة في البشرة ، بالإضافة إلى أنه يجعل البشرة نضرة وصحية ومشرقة.

وأوضح المتخصصين، بناءً على اثباتات علمية، أن السبانخ يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي تحميك من الإصابة بعلامات تقدم العمر في البشرة مثل الخطوط البيضاء وتمددات الجسم والبشرة ، بالإضافة إلى أنه يحتوي على فيتامين "أ ، ه " وهي تساعد على ترطيب البشرة وتنعيمها ، والتخلص من جفاف البشرة.

ومن فوائد تناول السبانخ أنه يساعد على التأم الجروح بشكل أسرع. وحماية البشرة من أضرار التعرض لأشعة الشمس الضارة، ويعالج حب الشباب والتهابات البشرة، لأنه يحتوي على فيتامين "ب".

مرات تناول السبانخ :

وفي هذا الاطار فقد وجهه الأطباء للأشخاص الذين يعانون من جفاف البشرة وفقر الدم في الجسم بصفة عامة نصائح بتناول السبانخ مرتين في الأسبوع، ويفضل تناولها غير مطبوخة.

القيمة الغذائية للسبانخ :

العنصر الغذائي القيمة الغذائية لكل 100 غرام

الطاقة   23 سعر حراري

الماء    91.4 غرام

بروتين 2.86 غرام

كربوهيدرات    3.63 غرام

الألياف 2.2 غرام

السكريات     0.42 غرام

فوائد-السبانخ-للشعر.jpg

 

فوائد السبانخ الصحية :

أولاً: الوقاية من السرطان، ثانيًا: دعم جهاز المناعة، ثالثًا: تنظيم ضغط الدم، رابعًا: الحفاظ على صحة جهاز الدوران، خامسًا: تسحين الهضم، سادسًا: الحفاظ على صحة العظام، سابعًا: تحسين عملية هضم الطعام، ثامنًا: الوقاية من فقر الدم، تاسعًا: المساعدة في خسارة الوزن، عاشرًا: الحفاظ على صحة الجلد والشعر.