إغلاق مدارس في الضفة بسبب انتشار كورونا

الساعة 09:00 م|24 فبراير 2021

فلسطين اليوم

أعلن، مساء اليوم الأربعاء، عن إغلاق عدد من المدارس في مناطق متفرقة من محافظات الوطن.

ففي محافظة رام الله والبيرة، أعلنت مديرية التربية والتعليم، تعليق الدوام يوم غد الخميس في جميع مدارس المدينتين، وفي عدد من المدارس ورياض الأطفال بعدة مناطق، بسبب وجود إصابات نشطة فيها.

وأوضح مدير عام التربية في المحافظة باسم عريقات أنه تقرر تعليق الدوام في عدد من التجمعات والمدارس ورياض الأطفال بالمحافظة، وذلك من صباح يوم غد الخميس ٢/٢٥ وحتى صباح الاحد ٢/٢٨، احترازيا.

وأعلنت المديرية أن تعليق الدوام في المدارس ورياض الاطفال يشمل التجمعات التالية: مدينة رام الله والبيرة وبيتونيا، وتجمعات المغير،ابو فلاح، المزرعة الشرقية، دير جرير، سلواد، بيرزيت، المزرعة القبلية، كوبر، دير السودان، بيت ريما.

وفي القدس، قررت مديرية التربية والتعليم تعليق الدوام في جميع مدارس مديرية ضواحي القدس الحكومية والخاصة ورياض الاطفال من صباح يوم الخميس الموافق 25 شباط ولغاية مساء يوم الخميس الموافق 4/3/2021.

وأعلن محافظ سلفيت، عبد الله كميل، مساء اليوم الأربعاء، تعليق الدوام في كافة المدارس ورياض الأطفال في محافظة سلفيت، للتخفيف من حدة تفشي فيروس كورونا.

وأفاد بيان صادر عن المحافظة: "قررنا تعليق الدوام في جميع المدارس ورياض الاطفال بالمحافظة ليوم غد الخميس  25/2 وحتى صباح الاحد 28/2 ، احترازيا".

وأضاف البيان: "يستمر تعليق الدوام في المدارس التي تحوي إصابات نشطة بغض النظر عن عدد الاصابات فيها (طلبة / او معلمين وإداريين ) حتى نهاية مساء الخميس 4/3.

وفي الخليل، قرر محافظ الخليل اللواء جبرين البكري، ووكيل وزارة التربية والتعليم بصري صالح، اليوم الاربعاء، تعليق الدوام في عشرات المدارس بمديريات المحافظة غدا الخميس على أن يتم العودة للدوام صباح الاحد.

وحسب القرار يعلق الدوام في مديرية التربية والتعليم -شمال الخليل مدارس حلحول، وخاراس، وصوريف، وبيت امر، والعروب، وشيوخ العروب، والشيوخ، وسعير، وبني نعيم.

وتغلق في مديرية التربية والتعليم -جنوب الخليل، مدارس دورا بالاضافة للمدارس المغلقة حسب قرارات المحافظ السابقة.

وفي مديرية التربية والتعليم -يطا يعلق الدوام في كل المدارس ما عدا المسافر والبادية.

وفي مديرية التربية والتعليم -الخليل يعلق الدوام في مدارس ترقوميا، وبيت كاحل، وتفوح، ومدارس مدينة الخليل التالية: حمدي قفيشة، واليقظة، وعماربن ياسر، والكرامة، وياسين طه، والامام علي، والفاروق، والصفا، والصديق سلهب، وسيدنا ابراهيم، والسراحنة، والراشدين، ورشدية المحتسب، والدويك، والسعدية، وجواد الهشلمون، والكفيف، والقواسمة للبنات، ومصباح أبو حنك، والوصايا للبنين، والوصايا للبنات، وزيد بن ثابت، وشهداء الحرم للبنين، وشهداء الحرم للبنات، ومحمد عبد القادر القواسمة للبنين، وسعاد النتشة، واسماعيل النتشة، والريان، وفضل عابدين، وداد ناصر الدين.

كما قررت مديرية التربية والتعليم في محافظة بيت لحم، اغلاق أربع مدارس، بسبب إصابات بفيروس كورونا.

وقررت المديرية إغلاق المدارس التالية: ذكور دار صلاح الثانوية بسبب اصابة معلمين اثنين، وبنات الخضر الأساسية لإصابة معلمة، وبطريركية اللاتين في بيت جالا لإصابة معلمة، وبنات الجرمق الاساسية في بلدة تقوع شرقا بعد اصابة معلمة .

وأضافت المديرية في بيان لها أنها قامت بهذا الاجراء لإفساح المجال لطواقم الطب الوقائي بحصر دائرة المخالطين للمصابين وأخذ العينات والمسوحات للحد من انتشار الفيروس.

كما أعلنت مديرية التربية والتعليم في جنين، تعليق الدوام يوم غد الخميس في جميع مدارس ورياض الأطفال احترازيا بسبب وجود إصابات نشطة في بعض المدارس في عدد من المناطق والتجمعات  .

وقالت مديرية تربية جنين في بيان مساء اليوم الأربعاء، إن قرار تعليق الدوام جاء نتيجة لوقوع إصابات بين صفوف الطلية حفاظا على سلامتهم ومن أجل تعقيم المدارس.

وأشارت الى أن قرار التعليق يشمل المدينة (مدينة جنين وخروبة وصباح الخير)، ويعبد، والطيبة، وعانين، وكفردان، واليامون، وفقوعة، وبرقين، والمغير.

وأكدت جميع المديريات أنه سيتم التحول الى نظام التعليم عن بعد في المدارس التي تم إغلاقها عبر برنامجي "التيمس" و"الايسكول"، مشددين على ضرورة التقيد التام بإجراءات البروتوكول الصحي والوقاية في كافة المدارس الحكومية والخاصة والتابعة لوكالة الغوث وفي رياض الأطفال.

كلمات دلالية