أبو حسنة: "الاونروا" لديها اتصالات مع الصحة العالمية لإدخال اللقاحات لغزة

الساعة 07:57 م|24 فبراير 2021

فلسطين اليوم

أكد المستشار الإعلامي لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين عدنان أبو حسنة، اليوم الأربعاء، أن "الاونروا" لديها اتصالات مع منظمة الصحة العالمية والأمم المتحدة للتعاون من أجل توفير وادخال اللقاحات ضد كورونا لقطاع غزة.

وأوضح أبو حسنة، لإذاعة صوت القدس المحلية، أن وكالة الغوث تعمل ضمن منظومة أممية تتعامل مع السلطة الفلسطينية في موضوع التطعيمات في كافة مناطق عمليات "الأونروا".

وبيّن أن "الاونروا" ستقوم بعملية التطعيم بلا استثناء للمواطنين واللاجئين حسب مناطق جغرافية داخل عيادات الأونروا للجميع.

 وشدّد أبو حسنة، على أن ألف جرعة غير كافية لقطاع غزة، والمطلوب أكثر من 2 مليون جرعة لنستطيع إجراء التطعيم على نصف السكان.

وقال المستشار: "بدأنا اليوم بتطعيم الأطقم الصحية من خط الدفاع الأول العاملين في وكالة الغوث، وبعدها سيتم الانتقال لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة".

وأضاف أبو حسنة، لابد أن يكون التطعيم داخل دفتر التطعيمات وبصفة دورية مثل (شلل الاطفال والحصبة)، مشيرًا إلى أن هذا يحتاج لرؤية عالمية ولا نعرف هل ستصبح كورونا من ضمن التطعيمات السنوية.

ولفت إلى أن هناك مشكلة بالاحتلال ومنع ادخال اللقاحات، ونحن نحاول التغلب على كافة المشاكل لتوفير المطاعيم.

وذكر أن التطعيمات والحصول عليها يتم من خلال مصدر واحد وهو وزارة الصحة الفلسطينية، وأن الإجراءات تتم بالتعاون مع كافة الأطراف.

وفيما يخص عمليات تطعيم طلبة المدارس، تابع أبو حسنة: "نحن نسير وفق بروتوكول منظمة الصحة العالمية والذي يبدأ بكبار السن وثم يتدرج للأعمار الأقل؛ لأن الطلبة الأقل عرضة في الخطورة من الفيروس".

كلمات دلالية