مدة أسبوعين

صحة فلسطين ترفع توصيات للحكومة بتطبيق الإغلاق الشامل للحد من "كورونا"

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 07:45 م
24 فبراير 2021
صحة فلسطين ترفع توصيات بتطبيق الاغلاق الشامل للحد من "كورونا"

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، أنها رفعت توصيات إلى رئيس الوزراء د. محمد اشتيه بخصوص اتخاذ الإجراءات اللازمة، منها: تطبيق الاغلاق الشامل، للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأوضحت وزيرة الصحة، د. مي الكيلة في تصريحات صحفية، انه "من ضمن هذه الإجراءات أن الصحة نصحت بالإغلاق الشامل على الأقل لمدة أسبوعين".

وبيّنت أن "وزارة الصحة جلست اليوم في وحدة الكابينت للكورونا في وزارة الصحة وحللنا الموضوع الوبائي بشكل كامل ومتكامل".

وأشارت الكيلة إلى أن "الحالة الوبائية في وضع مختلف عن سابقتها وهذه تعتبر الموجة الثالثة من تفشي فيروس كورونا في فلسطين".

وقالت الوزيرة، في حديثها عن وباء كورونا: "بكل أسف هناك ازدياد ملحوظ على أعداد المصابين إضافة إلى دخول الطفرات الجديدة وهي البريطانية وجنوب الأفريقية، أما البرازيلية فليس هناك أي حالة تم تسجيلها لدينا".

وأشارت الكيلة، إلى "إيجابية الفحص التي ارتفعت وباتت إلى 20 و30 في المئة، أما "أسرة المنامات فارتفعت نسبة إشغالها إلى 100% في بعض الأماكن و80% في أماكن أخرى".

ولفتت إلى أن من أسباب ارتفاع إصابات كورونا في الأراضي الفلسطينية، قد تكون هي دخول الطفرات الجديدة التي تعتبر أكثر انتشارًا من كورونا الأصلي.

 وأكملت الكيلة، أيضًا "فتح المدارس مرة أخرى ربما إحدى المسببات لأن الأطفال بالعادة يصابون لكن لا يشعرون بذلك من ثم ينقلونها إلى عائلاتهم".