7 أسرى يدخلون أعواماً جديدة

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 07:11 م
24 فبراير 2021
اسير - سجن -اسرى

دخل اليوم، سبعة أسرى أعواما جديدة في سجون الاحتلال وهم : الأسير محمد نبيل عامر محمد عرقان (62 عامًا)، من سكان محافظة الخليل، دخل عامه 27 على التوالي في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 24/02/1995، وهو محكوم بالسجن المؤبد ،ويقبع اليوم في سجن "ريمون".

وذكر نادي الأسير، أن الأسير العرقان، واجه بعد اعتقاله تحقيقٍ قاسٍ استمر لمدة ثلاثة شهور في حينه، وأُصيب قبل عدة سنوات بورم حميد على الكبد، تم استئصاله لاحقًا، حيث واجه خلال هذه السنوات، سياسة الإهمال الطبي، كالمئات من رفاقه المرضى في سجون الاحتلال.

وذكر، أن الأسير العرقان متزوج وله أربعة أبناء، حينما اُعتقل كانت ابنته الكبرى تبلغ من العمر (12) عامًا، وأصغر أبنائه (6) سنوات، وأصبح اليوم جد لـ(6) أحفاد، يحرمهم الاحتلال من رؤيته، كما حرم الاحتلال سابقًا أحد أبنائه من رؤيته لأكثر من (17) عامًا، وكذلك غالبية أفراد العائلة التي تعرضت لحرمان على مدار سنوات لذرائع "أمنية"، ومجددًا حرم الاحتلال أحد أبنائه، بذريعة "عدم وجود صلة قرابة"، علمًا أنه وخلال الأعوام السابقة تمكن من زيارته عدة مرات.

الأسير موسى محمد نواوره (67 عامًا)، من بيت لحم، دخل عامه الـ(15) على التوالي ، وهو محكوم بالسّجن المؤبد، ويقبع اليوم في سجن "ريمون" ، ويعتبر من أكبر الأسرى سنّا في سجون الاحتلال، وخلال العام الماضي فقدَ والدته، علمًا أنه أب لـ(12) من الأبناء، وجد لـ(25) حفيدًا .

الأسير موسى آدم سالم خليل (32 عامًا)، من سكان محافظة الخليل، دخل عامه الخامس عشر على التوالي في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 24/02/2007م ، وهو محكوم بالسجن المؤبد .

الأسير مضر موسى أبو دية (32 عامًا)، من سكان محافظة الخليل، دخل عامه الخامس عشر ، وذلك منذ اعتقاله بتاريخ 24/02/2007م، وهو محكوم بالسجن المؤبد.

الأسير محمد محمود محمد طبطب (32 عامًا)، من سكان محافظة رام الله، دخل عامه العاشر على التوالي في سجون الاحتلال، وذلك من اعتقاله بتاريخ 24/02/2012م، وهو محكوم بالسجن 14 عامًا.

الأسير محمد عبد الكريم سليمان القاضي (41 عامًا)، من سكان محافظة رفح جنوب قطاع غزة، المحكوم بالسجن 10 أعوام، ومعتقل منذ عام 2015م، دخل عامه السابع في سجون الاحتلال.

الأسير الجريح ممدوح يوسف عمرو من الخليل، دخل عامه السادس على التوالي في سجون الاحتلال، وهو محكوم بالسّجن لمدة 30 عامًا

يُشار إلى أن الأسير عمرو، اُعتقل في تاريخ 24 شباط عام 2016، وتعرض لعدة إصابات برصاص جيش الاحتلال، في أنحاء متفرّقة من جسده، حيث مكث في حينه في مستشفى "شعاري تسيدك" الإسرائيلي، لأكثر من أربعة شهور، كان غالبيتها فاقدًا للوعي، وخضع لعدة عمليات جراحية، حيث تم استئصال أجزاءً من رئتيه.