أسيران من الضفة وغزة يدخلان أعواما جديدة في سجون الاحتلال

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 11:36 ص
24 فبراير 2021
اسير - اسرى

أفادت إذاعة صوت الأسرى، اليوم الأربعاء، 24/2/2021، أن أسيران فلسطينيان يدخلان أعوامًا جديدة في الأسر داخل سجون الاحتلال الصهيوني.

وذكرت، أن أسيران من قطاع غزة والضفة الفلسطينية المحتلة يدخلان أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال بينهما أسير محكوم بالمؤبد مدى الحياة، هما:

الأسير محمد نبيل عامر محمد عرقان (60 عامًا) من عمداء أسرى مدينة الخليل بالضفة الفلسطينية المحتلة، المحكوم بالسجن المؤبد مرتين، إضافة إلى 20 عامًا، قضى منه 26 عامًا منذ اعتقاله عام 1995م.

وأوضحت الإذاعة، أن الأسير "عرقان" يعاني حياة صحية قاسية جداً في سجون الاحتلال، بينما تهمل إدارة السجون علاجه ولا تقدم له سوى المسكنات ويعاني من وجود ورم حميد على الكبد منذ سنوات ويسمى (همغوما)، ويسبب له آلاماً متقطعة شديدة، وآلام في الرأس, وكان قد خضع لعملية جراحية تم فيها استئصال 7 سنتيمتر من الأمعاء, كما أنه أصيب خلال اعتقاله برصاصات أثناء مقاومته للاحتلال، ويعاني من عدة أمراض ومشاكل صحية زادت من معاناته داخل الأسر..

الأسير محمد عبد الكريم سليمان القاضي (41 عامًا)، من سكان محافظة رفح جنوب قطاع غزة، المحكوم بالسجن 10 أعوام، ومعتقل منذ عام 2015م، وأمضى ستة أعوام في سجون الاحتلال.