9 استخدامات مختلفة لملح الطعام.. تعرفوا عليها

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 09:58 م
23 فبراير 2021
الملح

عدد كبير من ربات البيوت لا يعرفن أن بإمكانهن استخدام ملح الطعام في تعقيم الثلاجة وتنظيف أسفنجة غسل الأطباق وأشياء أرى كثيرة.

وفي التقرير التالي، قدم موقع "فان بيدج" الإيطالي، مجموعة من الاستخدامات المختلفة للملح في المنزل، وخاصة داخل المطبخ.

 

1- إزالة البقع

يمكن استخدام الملح في تنظيف الملابس وإزالة بقع السجاد ومفارش المائدة.

 

على سبيل المثال، يمكن التخلص من بقع الأطعمة المسكوبة على السجاد، من خلال مسح البقعة على الفور ورشها بالملح الخشن، ثم الانتظار ليُمتص تماماً، ثم غسل مكان البقع بالماء البارد.

 

2- تنظيف الثلاجة

للحفاظ على ثلاجتك نظيفة وبرائحة جيدة، حضري محلول الماء والملح واستخدميه بقطعة قماش لتنظيف جدرانها وأدراجها.

 

3- منع سواد الفاكهة

مثله مثل الليمون والخل، فإن الملح يمكنه إبطاء عملية تغير لون الفاكهة إلى الأسود، فقط من خلال غمس فاكهتك في محلول ملحي ثم تجفيفها بقطعة قماش قطنية.

 

4- تنظيف أسفنجة الأطباق

 

أسفنجة غسل الأطباق المستعملة كثيراً، يمكن إحيائها مرة أخري، من خلال نقعها وتركها في الماء البارد والملح، وذلك للقضاء على الروائح الكريهة واستمرارها لفترة أطول.

 

5-إبعاد النمل

دائماً ما يكون المطبخ هو البيئة المفضلة لغزو النمل، لذا فالملح من العناصر الطبيعية التي تساعد على التخلص منه تماماً، فقط من خلال رشه في نقاط وفتحات وزوايا المطبخ، وهي الخطوة التي تغلق جميع الأبواب عليه وتُبقي المطبخ آمناً.

 

6- تنظيف الأواني

 

الملح الخشن مكون رائع لتنظيف أواني الطبخ، فعلى سبيل المثال، الأواني الحديدية تنظف بصب قليل من الزيت في الإناء وتسخينه قليلاً، ثم إضافة بضع معالق كبيرة من الملح الخشن وخلطه لتكوين عجينة قابلة للفرك، لتصبح كالجديدة.

 

7- تنظيف أدوات المطبخ الفضية

 

للحصول على أدوات فضية ولامعة، ينصح بغمرها في محلول من الماء الساخن والملح الخشن وتترك منقوعة، ثم تغسل الشوك والسكاكين جيداً، ثم تجفف بقطعة قماش قطنية.

 

8- تنظيف الخضروات

 

لتنظيف الخضروات بشكل طبيعي وإزالة الأتربة من عليها، تضاف ملعقة صغيرة من الملح إلى ماء النقع، وتترك لبضع دقائق ثم تشطف بسهولة.

 

9- تنظيف أكواب القهوة

للقضاء على بقع أكواب الشاي وفناجين القهوة اللاصقة، تفرك بالقليل من الملح الخشن، ثم تنقع في الماء والملح ثم تغسل لتعود كالجديدة.