السبب كورونا.. مسؤول لبناني يهدد بالاستقالة

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 05:29 م
23 فبراير 2021
السبب كورونا.. مسؤول لبناني يهدد بالاستقالة

أفادت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الثلاثاء، أن رئيس اللجنة الوطنية للقاح كورونا في لبنان "عبد الرحمن البزري" أعلن أنه سيقدم استقالته، بعد تلقيح عدد من النواب في المجلس النيابي اللبناني بدون موافقة اللجنة الوطنية.

وأوضح الاعلام اللبناني، أن "البزري سيعلن استقالته من اللجنة الوطنية للقاح كورونا، وذلك في مؤتمر صحفي يعقده في الثانية من بعد الظهر على خلفية تلقيح عدد من النواب في المجلس بدون موافقة من اللجنة الوطنية".

ومن الجدير ذكره، أنه في وقتٍ سابقٍ انتشرت تقارير تؤكد أن "عددا من النواب وموظفي البرلمان الذين تزيد أعمارهم عن 75 عاماً تلقوا اللقاح".

من جهته، هدد المدير الإقليمي لدائرة المشرق في مجموعة البنك الدولي، "ساروج كومار"،  بوقف لقاحات "كورونا" بعد ورود معلومات، على خبر تلقيح نواب وموظفي البرلمان الذين تزيد أعمارهم عن 75 عامًا.

وأكد كومار، أن هذا لا يتماشى مع الخطة الوطنية المتفق عليها مع "البنك الدولي"، وتابع بالقول أنه "سجل خرق الشروط والأحكام المتفق عليها معنا للتطعيم العادل والمنصف، فعلى الجميع التسجيل وانتظار دورهم".

يشار إلى أن الأسبوع الماضي، تسلم لبنان أول دفعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، تمهيدا لحملة التطعيم، اذ ضمت الشحنة الأولى 28 ألفا و500 جرعة من لقاح "فايزر ـ بيونتك" الأمريكي الألماني.