المصريون يصرخون "#ياريس_أرجوك_الطلاب_هتموت"

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 10:17 ص
23 فبراير 2021
Eu5KY8aXIAUgMsw.jpg

في أكثر من 2 مليون تغريدة على تويتر، طالب طلاب الجامعات في مصر الرئيس، عبد الفتاح السيسي، بالتدخل من أجل تقديم الامتحانات عن بعد بدلا من الحضور شخصيا، نظرا لتفشي وباء كوفيد-19.

ودشن الطلاب هاشتاغ "#ياريس_أرجوك_الطلاب_هتموت" بعد إعلان وزارة التعليم العالي أن امتحانات الفصل الدراسي الأول بالجامعات ستعقد في موعدها المحدد بعد انتهاء إجازة منتصف العام الدراسي الجاري، ٢٧ فبراير الجاري.

وجاءت مناشدات الطلاب بعد عدد من الهاشتاغات التي طالبت بإقالة وزير التعليم العالي، خالد عبد الغفار، وبعد انتشار وسوم أخرى تطالب رئيس الحكومة، مصطفى مدبولي، التدخل لحل الأزمة.
وفي حين قال وزير التعليم العالي، إن الامتحانات ستكون وفق اللوائح التنظيمية لعمل كل كلية، وفي ظل إجراءات احترازية، نُشرت صور لحشود من الطلاب في الجامعات مشيرين إلى أنه من الصعب ممارسة التباعد الاجتماعي في ظل تكدس الجامعات الحكومية.

ويخشى الطلاب من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، مؤكدين أنهم لا يرفضون إجراء امتحانات لهم، كما يشاع عنهم، بل يطالبون بتقديمها عبر الإنترنت.

وسجلت مصر نحو 177 ألف إصابة بفيروس كورونا، بينها أكثر من عشرة آلاف و298 وفاة، حتى الاثنين.

ويبلغ عدد سكان مصر أكثر من 100 مليون نسمة. وحذر مسؤولون صحيون من أن معدل الفحوص المخصصة للكشف عن الإصابات بفيروس كورونا المنخفض في مصر يعني أن عدد الإصابات الحقيقي قد يكون أعلى بعشر مرات على الأقل، وفقا لما نقلته وكالة فرانس برس.