نظام فارس 1442للاستعلام عن ترقيات المعلمين وللتعرف على الرواتب

الساعة 11:12 م|22 فبراير 2021

فلسطين اليوم

نظام فارس الالكتروني للاستعلام عن ترقيات المعلمين ورابط الخدمة الذاتية 1442 ، وقام فريق فلسطين اليوم بكتابة هذه المقالة التي لاقت رواجًا ومن خلالها سنتعرف على رواتب المعلمين في نظام فارس الالكتروني في المملكة العربية السعودية ، بعد ان سجل المواقع على الانترنت علميات بحث عالية بخصوص هذا الامر .

وحرص موقع فلسطين اليوم على توفير رابط نظام فارس الجديد للتعرف على ترقيات المعلمين ورواتبهم والخدمة الذاتية في المملكة السعودية ، كما سنتعرف معًا على طريقة التسجيل عبر المنصة وخدمات النظام والاستعلام عن الرتبة والعلاوة السنوية .

تعريف بنظام فارس الالكتروني :

نظام فارس هو أحد أهم الأنظمة الإلكترونية أطلق لمساعدة المعلمين والمعلمات والموظفين في الهيئة التعليمية داخل المملكة السعودية وذلك للقيام بكافة احتياجاتهم المختلفة في العمل.

وجاء ذلك بسبب انتشار فيروس كورونا داخل الأراضي السعودية ، وفي إطار الحد من تفشيه بين المواطنين، أطلقت وزارة التعليم السعودية منصة نظام فارس للحفاظ على صحة وسلامة المعلمين والموظفين.

رابط الدخول منصة نظام فارس 1442 :

ولقد ارفقنا ايضًا في هذه المقالة رابط نظام فارس الالكتروني ، ويترتب عليه نسخ هاذ الرابط (https://edu.moe.gov.sa/Wadi/ElectronicServices/Faris)على موقع جوجل ثم الدخول إليه . 

خدمات نظام فارس :

أولاً: التقديم علي طلبات الإجازة وطلبات البدلات.

ثانيًا: إبلاغ بعد الاجازة.

ثالثًا: بيان خارج الدوام

رابعًا: الاستعلام عن الطلبات المعلقة.

خامسًا: بيان السجل التاريخي للموظف.

سادسًا: طلب الغاء الاجازة

سابعًا: طلب تمديد وتعديل مدة الإجازة.

الاستعلام عن كشف الرواتب.

ي.PNG

 

طريقة التسجيل في نظام فارس :

اولاً: في المرحلة الأولى ، وبعد الدخول على رابط نظام فارس الذي ارفقناه في الاعلى ، أنه في حالة عدم امتلاكك حساب، قم بعمل حساب جديد وتسجيل كافة البيانات المطلوبة من رقم الهوية الوطنية والاسم والبريد الإلكتروني، ورقم الحساب البنكي.

ثانيًا: وفي الخطوة الثانية، وفي حالة امتلاكك حساب، قم بتسجيل الدخول عبر كتابة اسم المستخدم ورقم المرور والضغط علي كلمة تسجيل.

ثالثًا: وأخيرًا، وفي النهاية اضغط علي خدمة الاستعلام عن ترقيات المعلمين.

الاستعلام عن الرتبة والعلاوة السنوية عبر نظام فارس 1442 :

وللاستعلام عن الرتبة والعلاوة عبر نظام فارس الالكتروني يترتب عليك الضغط هنا. وفي نهاية المقالة التي هي بعنوان خدمة الاستعلام عن ترقيات المعلمين ورواتبهم عبر نظام فارس 1442 ، نتمنى ان تنال اعجابكم .

كلمات دلالية