العوض: حزب الشعب الفلسطيني قرر المشاركة في الانتخابات المقبلة

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 04:44 م
21 فبراير 2021
العوض: حزب الشعب الفلسطيني قرر المشاركة في الانتخابات المقبلة.jpg

أكد وليد العوض، عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني، اليوم الاحد، أن حزبه قرر المشاركة في الانتخابات المقبلة رغم الملاحظات السياسية عليها.

وأوضح العوض، أن حزب الشعب قرر خلال اجتماع عقده أمس، التأكيد على خيار الذهاب للانتخابات بقائمة موحدة تضم قوى اليسار والنساء والعمال، إضافة إلى أن الحزب منفتح على أي خيارات أخرى قد تطرأ لاحقاً.

وقال عضو المكتب السياسي إن :"قوى اليسار ستحسم في الساعات القادمة موقفها الرسمي بالمشاركة في الانتخابات القادمة من عدمها، مؤكداً أن الاتصالات بدأت لتشكيل القائمة الموحدة لقوى اليسار، وفق تصريح لموقع "زوايا".

وفي ظل غياب الأفق السياسي لهذه الانتخابات، تابع العوض، أنه "يصبح الجانب الاقتصادي هو الملح، ولا خيار لقوى اليسار إلا أن تحافظ على القاعدة الاجتماعية وتكون وفية لها، تصون الحقوق الديمقراطية والدستورية للمواطنين، وتدافع عن القاعدة الاجتماعية الواسعة المتمثلة بالعمال والمرأة والفلاحين والمزارعين".

أقرّ العوض بوجود عقبات متوقعة أمام إجراء الانتخابات، وتكمن في الاحتلال الإسرائيلي، واحتمال تدخله في اللحظات الحاسمة في تعطيل انتخابات مدينة القدس، الأمر الذي سيشكل حرجاً لكل القوى الفلسطينية، التي تؤكد على ضرورة مشاركة القدس في هذه الانتخابات بالترشح والدعاية الانتخابية.

وشدد العوض، على أهمية قيام الاتحاد الأوروبي والقوى الدولية بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي، لإجراء الانتخابات في القدس دون عراقيل.