إيفرتون يحتل آنفيلد للمرة الأولى في القرن 21

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 11:20 م
20 فبراير 2021
ايفرتون

تواصلت هموم ليفربول على الصعيد المحلي، بسقوطه على أرضه أمام جاره إيفرتون 0-2 مساء السبت، ضمن الجولة 25 من الدوري الإنجليزي.

وأحرز ريتشارليسون (3) وجيلفي سيجوردسون (83 من ركلة جزاء) هدفي اللقاء، ليحقق التوفيز انتصارهم الأول في البريميرليج على ملعب آنفيلد منذ 1999.

وتجمد رصيد ليفربول الذي تلقى هزيمته الرابعة على التوالي، عند 40 نقطة في المركز السادس، وهو الرصيد ذاته الذي يحمله إيفرتون، علما بأن الأخير يتأخر بفارق الأهداف وله مباراة مؤجلة.

ولم يجر مدرب ليفربول يورجن كلوب، أي تغيير على تشكيلته الأساسية التي لعبت أمام لايبزيج (2-0) منتصف الأسبوع الماضي في دوري الأبطال، حيث لعب أوزان كاباك إلى جانب جوردان هندرسون في عمق الخط الخلفي، وتواجد على الطرفين كل من ترينت ألكسندر أرنولد وأندي روبرتسون.

وأدى جورجينيو فينالدوم دور لاعب الارتكاز، وتحرك الثنائي تياجو سيلفا وكورتيس جونز خلف ثلاثي الهجوم المكون من محمد صلاح وساديو ماني وروبرتو فيرمينو.

في الناحية المقابلة، لجأ مدرب إيفرتون كارلو أنشيلوتي لطريقة اللعب 5-3-2، حيث تكون الخط الخلفي من شيموس كولمان ومايسون هولجايت ومايكل كين وبن جودفري ولوكاس ديني، وأدى توم ديفيس دور لاعب الارتكاز، خلف المهاجم المتأخر، وشغل البرازيلي ريتشارليسون دور المهاجم الصريح.

وباغت إيفرتون مضيفه بهدف مبكر في الدقيقة الثالثة، عندما وصلت الكرة إلى رودريجيز الذي مررها بينية لتصل إلى المنفرد ريتشارليسون، فما كان من الأخير إلا أن يودعها الشباك.