توضيح من شركة الكهرباء خلال المنخفض الجوي

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 03:13 م
19 فبراير 2021
كهرباء غزة.jpeg

أكدت شركة توزيع الكهرباء بأن مستوى الطلب على الطاقة الكهربائية وصل مستويات كبيرة في ظل الأجواء الباردة وخاصة في فترات الذروة المسائية، فيما المتوفر من كهرباء قرابة (200) ميجاوات.

وأوضحت الشركة في تصريح لها، أن العجز الكبير ناتج عن ازدياد الطلب في مختلف المناطق على الكهرباء، والذي وصل لذروته ليلة أمس الساعة السابعة مساء، حيث وصل ل (589) ميجاوات، واليوم سجلت أجهزة القياس طلب وصل لـ (545.6) ميجاوات عند الساعة الحادية عشر صباحا وهو مرشح للارتفاع في ساعات مساء اليوم.

ولفتت إلى أن الشركة تبذل جهوداً كبيرة لزيادة كفاءة التوزيع للتخفيف من العجز الإضافي  الذي بلغ  من (3-4) ساعات.

وطالبت الشركة ترشيد الاستهلاك وعدم تشغيل الأجهزة الكهربائية بشكل مفرط ومبالغ فيه وخاصة أوقات الذروة وإمكانية الاستعاضة عن تشغيل الأجهزة الكهربائية بأجهزة بديلة مرشدة للطاقة.

وأكدت الشركة بأن العجز في الجدول مرتبط بالمنخفض الجوي ومع عودة الأجواء للاعتدال فإن الجدول سيعود للتحسن وساعات العجز ستنحسر بشكل ملحوظ.

كما أكدت الشركة أنها تعمل على مدار الساعة من أجل ضمان وصول التيار الكهربائي في أوقاته المحددة وسد جزء من العجز الناتج عن الاحتياج الكبير للطاقة وهي تبذل جهود كبيرة في سبيل ذلك، وتأمل الاستجابة لدعوتها والامتثال لتعليماتها تحقيقا للمصلحة العامة وتلبية لحاجة قطاع عريض من المواطنين.