شباب الخليل يتأهل على حساب الأمعري وطوباس يحقق المفاجأة

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 06:28 م
18 فبراير 2021
شباب الخليل

اكتسح المتصدر فريق شباب الخليل "العميد" مضيفه مركز شباب الأمعري بأربعة أهداف دون رد، في لقاء جمعهما مساء اليوم الخميس، على ستاد فيصل الحسيني في بلدة الرام شمال مدينة القدس المحتلة، ضمن الأسبوع الخامس عشر من دوري المحترفين بكرة القدم .

وعزز العميد صدارته رافعا رصيده الى 34 نقطة بفارق خمس نقاط عن أقرب منافسيه مركز شباب بلاطة، أما الأمعري فبقي رابعا وبرصيده 24 نقطة.

بشكل عام جاءت المباراة من طرف واحد من حيث امتلاك الكرة واصابة الشباك، حيث أهدر لاعبو العميد في الشوط الاول فرصا محققة أخطرها مع الثواني الأخيرة عندما تهيأت الكرة أمام عدي خروب داخل منطقة الجزاء لكن الحارس صدها بإعجوبة.

وحمل شوط المباراة الثاني كل تفاصيل المباراة عندما بسط العميد سيطرته بالكامل وسط هجوم ضاغط في ظل تراجع منسوب اللياقة للاعبي الامعري.

وشهدت الدقيقة 49 باكورة الاهداف بواسطة عدي خروب بعد متابعته لعرضية ثائر جبور .

بعد الهدف انهار الامعري واندفع العميد مهاجما بحثا عن تعزيز النتيجة وهو ما تحقق في الدقيقة 57 عن طريق الوافد الجديد داود صلاح، الذي استلم كرة من خلدون الحلمان تقدم بها الى منطقة الصندوق ثم أودع الكرة في زاوية الحارس .

لم تمض سوى اربع دقائق حتى وسع العميد الفارق بهدف ثالث، عن طريق الحلمان بعد متابعته لعرضية صيام .

واختتم العميد مسلسل اهدافه قبل النهاية بعشر دقائق عندما مرر صيام كرة متقنة الى المتربص داخل الصندوق محمد يامين وبكل ثقة اودعها الشباك.

وفي مباراة ثانية احتضنها ملعب الجامعة الامريكية في مدينة جنين، حقق طوباس المفاجأة والفوز على هلال القدس بهدف وحيد عن طريق نجمه انس بني عودة في في الدقيقة الرابعة من الشوط الثاني .

بهذا الفوز بقي طوباس في المركز العاشر برصيد 15 نقطة. اما الهلال فاضاع فرصة التقدم على اللائحة وبقي خامسا عند النقطة 23 .