المدلل: الشعب الفلسطيني يواجه عدوًا مجرمًا بعدما حاول منع ادخال اللقاحات لغزة

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 01:49 م
18 فبراير 2021
أحمد المدلل.JPG

أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أحمد المدلل، اليوم الخميس، ان الشعب الفلسطيني "يواجه عدواً مجرماً لا يعرف للإنسانية معنى وقد انكشف امام العالم عندما مارس المماطلة والابتزاز  كعادته وحاول منع ادخال تطعيمات كوفيد ١٩ الى قطاع غزة".

وقال المدلل في تصريحات لوكالة فلسطين اليوم، إنها "قضية انسانية بحته منصوص عليها في الاتفاقيات الدولية بتسهيل مرور المواد العلاجية والادوية للأهالي في زمن الحروب.

وأضاف أن "العدو الصهيوني دائماً يضرب بكل الاتفاقيات والمواثيق الدولية عرض الحائط وهو يمارس جرائم متعددة ضد الشعب الفلسطيني".

وشدّد على أن العدو فهم جيداً رسائل المقاومة بأنها "لن تصمت طويلاً على جريمة العدو منع ادخال تطعيمات كوفيد ١٩ الى اهلنا في غزة".

وأوضح المدلل، انه "يقدر ما قامت به أطراف دولية وإقليمية وفلسطينية للضغط على العدو الصهيوني لإدخال التطعيمات على أن يستمر هذا الضغط لإدخال ما يحتاجه القطاع من تطعيمات وعلاجات وأدوية؛ وحتى يتم انهاء الحصار تماماً عن غزة الصامدة".

وطالب القيادي المدلل، وزارة الصحة بزيادة اعداد التطعيمات لتغطية حاجة    القطاع منها والذى يحتاج الى ما مئات الآلاف من التطعيمات خصوصاً في ظل انتشار سلالات جديدة من الفيروس والتي لن يكون قطاع غزة في مأمن منها.

يشار إلى ان حكومة الاحتلال أصدرت الأسبوع الحالي، قرارًا بمنع ادخال ما يقارب الالفين جرعة ضد كورونا إلى غزة، قبل أن تعاود اصدار قرار آخر بإدخالها.