إليك رابط الاستعلام عن كود الطالب لعام 2021 في مصر

الساعة 11:01 م|17 فبراير 2021

فلسطين اليوم

رابط الاستعلام عن كود الطالب لعام 2021 ، ولقد حدد فريق موقع فلسطين اليوم رابط الاستعلام وذلك مع اقتراب الموعد المحدد لأداء اختبارات الفصل الدراسي الثاني في مصر، حيث لجأت حديثًا وزارة التربية والتعليم المصرية إلى التعليم الالكتروني بسبب تفشي فيروس كورونا، كما سنتعرف عليه في هذه المقالة الرائعة ، لذلك نطلب من حضراتكم المتابعة الجيدة حتى النهاية .

وفي هذه المقالة ايضًا سنتقوم بإرفاق رابط الاستعلام عن كود الطالب لعام 2021 ، وفي الفترة الأخيرة وفرت الحكومة المصرية وخاصة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موقعًا إلكترونيًا يستطيع الطلاب من خلاله زيارة الموقع للحصول على الكود الخاص به.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه رابط الاستعلام يمكن كل طالب من التسجيل لأداء اختبارات الفصل الدراسي الثاني عن طريق الإنترنت بعد الحصول على الكود الخاص به، وعملت الوزارة على تطبيق نظام التعليم الإلكتروني " أون لاين " ومن خلاله يمكن جميع الطلبة أداء الاختبارات إلكترونيًا.

وتحاول وزارة التربية والتعليم المصرية بالالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية، في إطار الحفاظ على صحة الطلاب والمعلمين من الإصابة بعدوى كورونا المعروفة علميًا بـ"كوفيد-19"، وهو ما دفع الوزارة لإطلاق موقع إلكترونيًا للطلاب، وفقًا لقرارات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ومجلس الوزراء " مصطفى مدبولي ووزير التربية والتعليم والتعليم الفني طارق شوقي.

طريقة استخراج كود الطالب بالرقم القومي 2021 :

ولقد ارفقنا لحضراتكم رابط الاستعلام عن كود الطالب بالرقم القومي ، وهي على النحو التالي:

أولاً: يقوم الطالب بالدخول أولًا على موقع وزارة التربية والتعليم وهو كالتالي: http:studea.emis.gov.eg

ثانيًا: وفي الخطوة الثانية يترتب على الطالب ان يقوم بإدخال الرقم القومي الخاص به كما هو مدون بشهادة الميلاد.

ثالثًا: على الطالب أن يدون اسم المحافظة التابع لها، ثم يكتب الطالب تاريخ ميلاده.

رابعًا: بترتب على الطالب يبدأ بتحديد نوعه إذا كان ذكر أو مؤنث.

سادسًا: ويمكنك للطالب الدخول وبعدها كتابة كلمة المرور.

وفي نهاية المقالة التي كتبها موقع فلسطين اليوم حول رابط الاستعلام عن كود الطالب لعام 2021 ، قد نال اعجابكم ، وندعوكم إلى مشاركتها للجميع حتى يستفيد الطالبة منها ويتمكنوا من الدخول على الرابط .

كلمات دلالية