طريقة عمل خبز العجوة الطري سهلة في البيت

الساعة 10:09 م|17 فبراير 2021

فلسطين اليوم

طريقة عمل خبز العجوة الطري في البيت ، إذ خصص موقع فلسطين اليوم هذه المقالة التي تتحدث عن طريقة عمل خبز العجوة الطري ، والذي يعد من المعجنات المحبوبة للجميع وخاصةً الأطفال، حيث يقبل الكثير عليها من الأطفال لما بها من مواد غذائية وعناصر غذائية تمد الطفل بالطاقة والحيوية، ولمعرفة خطوات اعداد الوجبة ، تابع معنا حتى النهاية.

وسنقدم لحضراتكم في هذه المقالة طريقة عمل خبز العجوة الطري اللذيذ والشهية والتي يعشقها الجميع ، وهي سهلة البلع والمضغ ويمكن تقديمها على موائد الطعام التي يجتمع عليها افراد الاسرة وكذلك الأصدقاء.

ويحرص الموقع على توفير جميع خطوات عمل الوجبات والحلويات والمشروبات ، كما و الحال هنا مع طريقة عمل خبز العجوة الطري ، علمًا ان اعداد الوجبة لا يحتاج إلى عناء كبير.

أما عن مكونات خبز العجوة الطري متوفرة في جميع الأسواق والمحالات التجارية ، وهي رخيصة الثمن ويمكن لأي شخص توفيرها.

مقادير عمل خبز العجوة الطري :

إليك مكونات خبز العجوة الطري وهي على النجو التالي:

أولاً: ملعقة صغيرة من البيكنج بورد.

ثانيًا: نصف كيلو من التمر.

ثالثًا: بيضة.

رابعًا: كيس من الفانيليا.

خامسًا: سمسم (حسب الرغبة).

سادسًا: ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية.

سابعًا: كوب من اللبن الدافئ.

ثامنًا:3 أكواب من الدقيق.

تاسعًا: نصف كوب من الزبدة الدافئة.

عاشرًا: 4 ملاعق كبيرة من السكر.

الحادية عشر: رشة من الملح.

ي.PNG

 

إليك طريقة عمل العجوة :

وهي كالتالي: اضع وعاء على النار ثم اضع به الماء واضع عليه التمر وبعدها اتركها لتغلى قليلاً، وبعد ذلك قم بإخراجه من الماء واتركه ليبرد ثم اضعه في المطحنة ثم اضع عليه القليل من الزيت حتى يسهل طحنه وبهذا سوف نحصل على أجمل عجوة.

خطوات تحضير خبز العجوة الطري :

أولاً: في الخطوة الأولى من اعداد خبز العجوة الطري، قم بتحضير وعاء عميق من البلاستيك واضع الزبدة والدقيق واللبن والملح والسكر واعجنهم جيداً باستخدام الايدي إلى أن تحصل على عجينة هشة وطرية، وبعدها اتركها لمدة قصيرة للتخمير.

ثانيًا: وفي الخطوة الثانية، وبعد مرور الوقت احضر العجينة وافردها ثم اضع عليها العجوة ولفها وقطعها باستخدام السكين بشكل طولي ثم لفها واغلقها جيداً حتى تحصل على الشكل المطلوب.

ثالثًا: وبعد الانتهاء من الخطوة السابقة، اتركها لترتاح لمدة 30 دقيقة، بعد مرور الوقت احضر وعاء واضرب فيه البيضة والقليل من اللبن والفانيليا ثم دهن بها وجه العجينة حتى تصبح لامعة وطرية ونرش فوقه السمسم.

رابعًا: الخطوة الرابعة، اشعل الفرن على درجة حرارة 200 درجة مئوية وندخل الصينية الفرن ونتركها لتنضج، وبعدها اخرج واتركها لتهدأ واغطيها بقطعة من القماش لبعض الوقت، بعد ذلك تقدم.

وفي نهاية مقالة طريقة عمل خبز العجوة الطري نتمنى لكم الصحة والعافية.

كلمات دلالية