تفاصيل حالة الطقس في المملكة الاردنية مساء اليوم الثلاثاء 16-2-2021

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 07:48 م
16 فبراير 2021
الثلوج في الاردن.jpg

تتأثر حالة الطقس في المملكة الاردنية مساء اليوم الثلاثاء 16-2-2021 مع المنخفض الجوي والمُصنف من الدرجة الرابعة، حيث هطلت زخات من الأمطار في أجزاء متفرقة من المملكة كانت غزيرة أحياناً.

ووفقًا لموقع الارصاد الجوية الاردنية فإن انخفاض كبير طرأ على درجات الحرارة بعد ارتفاعها خلال الأيام الماضية ونشطت الرياح السطحية في جُل مناطق المملكة. عملت على تشكل الغبار أحياناً.

وبحسب اخر التحديثات الجوية المعالجة فانه يُتوقع مع ساعات ليلة الثلاثاء\ الأربعاء تأثر المملكة بأولى الجبهات الجوية الباردة بحيث تهطل زخات من الأمطار تكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بالبرد تتحول الى ثلجية مع اقترابنا من ساعات منتصف الليل بمشيئة الله.

من المرجح تأثر المرتفعات التي يزيد ارتفاعها عن 900 متر عن سطح البحر كما توالي درجات الحرارة الصغرى انخفاضها لتقترب حينها من الصفر المئوي.

وخلال يوم الأربعاء يتعمق تأثير المُنخفض الجوي المُصنف من الدرجة الرابعة والذي سيتمركز سطحياً ظُهر الأربعاء غرب سوريا والمُرفق بالكُتلة الهوائية القطبية شديدة البرودة.

ومن المتوقع أن تتشكل وتعبر جبهة هوائية جديدة أجواء المملكة بشكل بطيء وبدءاً من شمال البلاد، لذلك يكون الطقس في وسط وجنوب وشرق المملكة عاصفاً ومُغبراً وبارداً في مُعظم الأوقات وقارس البرودة فوق المُرتفعات الجبلية العالية من هذه المناطق، مع احتمالية هطول زخات محلية ومُتقطعة من البَرَد والثلج أحياناً.