الأولى من نوعها في فلسطين

جامعة الأقصى تعقد دورة بعنوان صحافة الذكاء الاصطناعي

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 05:44 م
16 فبراير 2021
جامعة الأقصى تعقد دورة بعنوان صحافة الذكاء الاصطناعي

عقدت وحدة الأنشطة والتدريب في كلية الإعلام بجامعة الأقصى دورة افتراضية على برنامج زووم بعنوان (صحافة الذكاء الاصطناعي- المفاهيم والأدوات- تجارب عالمية في استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي) وذلك تحت رعاية عميد كلية الإعلام د. أحمد مغاري و بالتعاون مع مؤسسة صحافة الذكاء الاصطناعي للبحث والاستشراف والتي تضم عشرات الباحثين في هذا المجال من حملة شهادة الدكتوراة والماجستير.

حيث حاضر في الدورة التي حضرها ما يقرب من مئة طالب وباحث وأكاديمي، الدكتورة رضوى عبد اللطيف مديرة التخطيط الاستراتيجي في المؤسسة، حيث تناولت عدة محاور منها، ماهية الذكاء الاصطناعي، ومجالات تطبيقه في الإعلام، بالإضافة لدراسة حالة لبعض المؤسسات الإعلامية التي استخدمت تقنيات الذكاء الاصطناعي للبحث والاستشراف.

وافتتح اللقاء الدكتورة رشا حجازي مدير التدريب في مؤسسة صحافة الذكاء الاصطناعي، أشادت من خلالها بالتعاون مع جامعة الأقصى ورحبت في الضيوف، وقدمت نبذة عرفت من خلالها الحضور بالمؤسسة التي تعد أول مؤسسة في العالم تتخصص بدراسة مجال صحافة الذكاء الاصطناعي.

وفي كلمة للدكتور غسان حرب رئيس قسم الصحافة في كلية الإعلام بجامعة الأقصى، أكد أن هذه الدورة هي بداية التعاون بين الجامعة والمؤسسة، مثنياً على دور المؤسسة، مؤكدأ على أن هذه الدورة تعد الأولى من نوعها في فلسطين، كما ورحب بالحضور.