رابط نظام نور ابتدائي 1443 برقم الهوية ورمز التحقيق

الساعة 02:39 م|16 فبراير 2021

فلسطين اليوم

رابط نظام نور ابتدائي التعليمي الجديد 1443 برقم الهوية ورمز التحقيق ، حيث سجل موقع جوجل الشهير عمليات بحث عالية حول الحصول على رابط نظام نور ، والتي من خلاله يتعرف الطالب في المملكة العربية السعودية على جميع خدمات المنصة الالكترونية ، وهو ما سنتعرف عليه في هذه المقالة التي خصصها موقع فلسطين اليوم ، ندعوكم إلى متابعة حتى النهاية .

وفي الفترة الأخيرة تضاعفت بحث الطلبة وأولياء على رابط  نظام نور ابتدائي 1443 برقم الهوية ورمز التحقيق ، ومع انتشار وباء كورونا أنشأت وزارة التربية والتعليم السعودية العديد من المنصات التعليمية الالكترونية باعتبارها الأكثر آمنًا على سلامة الطلبة من الإصابة بالفيروس .

ويحرص الموقع على توفير كل ما يتعلق بتلك المنصات التعليمية ، والاجابة عن استفسارات الطلبة والمعلمين فيما يتعلق بالروابط وخطوات التسجيل ومتابعة الدروس الفصلية .

ومن مزايا نظام نور ابتدائي ، أنه يوفر نتائج الطلاب بالسجل المدني فقط ، والان يوفر النظام تسجيل الصف الأول الابتدائي 1442-1443 على النظام الالكتروني .

وزير التعليم السعودي الدكتور حمد آل الشيخ ، عن الخطة القائمة للتسجيل وفق المواعيد المحددة حسب كل مجموعة ستقوم بالتسجيل ، وقد بدأت الوزارة حديثًا المرحلة الأولي من التسجيل بنهاية شهر يناير الماضي .

وأشار آل الشيخ ، في تصريح صحفي  أن عملية التسجيل للمرحلة الاولى ستظل مستمرة خلال شهر أغسطس المقبل من أجل تسجيل نظام نور ابتدائي للطلاب المستجدين .

نظام نور التعليمي 1443 تسجيل الطلاب :

وعبر موقع برنامج نور الإلكتروني ، وفرت الوزارة مواعيد تسجيل الطلاب المستجدين طبقاً للجدول المرفق إليكم .

وفي 24 يناير الماضي، بدأت وزارة التربية والتعليم وهو موضح في الانفو جرافيك المرفق لكم هنا.

تسجيل-الطلاب-1.jpg


 

التسجيل لنظام نور ابتدائي 1443 :

أولاً: يجب بلوغ سن الطالب 6 سنوات عند بداية العام الدراسي الجديد.

ثانيًا: يمكن للطلاب التي تقل أعمارهم عن 6 سنوات بأقل من 90 يوم فقط التسجيل للالتحاق بالعام الدراسي الجديد.

ثالثًا: الأطفال الأقل من العمر المطلوب للتسجيل يمكنهم التسجيل بعد الحصول على شهادة صادرة من أحد رياض الأطفال المعتمدة لدى الوزارة يثبت من خلالها أن الطالب قد التحق بالروضة لمدة فصلين دراسيين.

رابط نظام نور 1443 :

ولقد وضع فريق فلسطين اليوم رابط نظام نور التعليمي للاستفادة من خدماته التعليمية ، وهو  ( https://noor.moe.gov.sa/)

خطوات التسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور :

أولاً: يترتب على الطالب الدخول إلي رابط نظام نور التعليمي ، ثانيًا: يترتب اختيار تسجيل طالب جديد، وبعدها الشروع في ملئ البيانات المطلوبة، والتي تحتاج لبيانات ولي الأمر وفقاً لما حددته الوزارة.

وعند انتهاء الطالب من التسجيل يتم إرسال البيانات لمراجعتها، كما يترتب على المسجل الالتزام بالمواعيد المدرجة إليكم من وزارة التربية والتعليم، وعند بدء المراحل سيتم إخباركم حسب المواعيد والقبول من إدارات التعليم بالمملكة.

وفي نهاية المقالة التي هي بعنوان رابط نظام نور 1443 التعليمي برقم الهوية والطلبة الجدد ، نتمنى ان يكوم نال اعجابكم . وبالتوفيق لجميع الطلبة.

كلمات دلالية