إغلاق التسجيل للانتخابات دون تمديد اليوم ونسبة التسجيل عالية جداً

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 09:31 ص
16 فبراير 2021
لجنة الانتخابات المركزية.jpeg

تغلق اللجنة المركزية للانتخابات الفلسطينية اليوم الثلاثاء 16/2/2021، مكاتبها التي خصصت للتسجيل بشكل كامل بدون أن يتم تمديد المدة، وسط اقبال كبير على التسجيل وصلت لنسب عالية جداً.

وأوضح فريد طعم الله المتحدث باسم اللجنة المركزية للانتخابات، أن نسب التسجيل عالية جدًا ووصلت حتى صباح اليوم إلى 92 بالمئة في جميع محافظات الوطن.

ولفت طعم الله في حديث لصوت فلسطين، إلى أنه سيتم إغلاق مراكز التسجيل عند الساعة الرابعة مساءً، فيما سيغلق التسجيل الإلكتروني في تمام الساعة 12 ليلًا.

وأشار المتحدث باسم اللجنة المركزية للانتخابات، إلى أن نحو 2 مليون و577 ألف ناخب أصبحوا مسجلين ضمن سجل الانتخابات.

وأوضح طعم الله أن الخطوة التالية تتمثل في تنقيح السجلات وعرضها على المواطنين لفتح الباب أماهم لتسجيل اعتراضهم، مشيرًا إلى أن الاعتراض لا يكون بشكل تعسفي، إنما يجب أن يكون وفق محددات قانونية وبالإثباتات والوثائق، ومن خلاله نقوم بإبلاغ المعترض عليه ونستمع إلى رده وبعد ذلك تعرض النتائج على لجنة وهي تقيم وتصدر قرارها.

ونوه إلى أن كل مواطن سيجد اسمه منشور في مركز الاقتراع الذي سجل نفسه فيه.

وبشأن اللقاءات مع الفصائل، أوضح الناطق باسم اللجنة أنها تنقسم إلى قسمين الأول فني والآخر سياسي، مشيرًا إلى أن اللجنة تعتبر الفصائل والأحزاب السياسية أحد الشركاء الأساسين بالعمل مع لجنة الانتخابات.

وحول الرقابة على الانتخابات، أشار طعم الله إلى أن اللجنة تستقبل يوميًا عشرات الطلبات للرقابة المحلية، وأنها تلقت طلبات رقابة دولية.

وقال "هناك اهتمام منقطع النظير من العالم بالانتخابات الفلسطينية والرقابة عليها".