سبب وفاة الأميرة السعودية لمياء بنت هذلول بن عبد العزيز

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 07:15 م
15 فبراير 2021
سبب وفاة الاميرة لمياء بنت هذلول بن عبد العزيز آل سعود.jpg

سبب وفاة الأميرة السعودية لمياء بنت هذلول بن عبد العزيز آل سعود ، حيث يتساءل مئات الالاف على محركات الانترنت عن سبب وفاة الأمير لمياء ،  إذ أعلن الديوان الملكي السعودي اليوم الاثنين، 10 شباط 2021 ، عن وفاة  لمياء بنت هذلول ، وهي الحالة الثانية التي يعلن عنها الديوان خلال 24 ساعة الماضية ، بين العائلة المالكة .

وسنتعرف معًا في هذه المقالة عن سبب وفاة الاميرة لمياء بنت هذلول بن عبد العزيز آل سعود ، وعن موعد دفنها لذل ندعوكم إلى متابعة المقالة الرائعة حتى النهاية .

إليك موعد دفن الاميرة لمياء بنت هذلول :

وفي بيان له أعلن الديوان الملكي السعودي ، أنه سيصلى على الراحلة الاميرة لمياء هذلول بن عبد العزيز آل سعود غد الثلاثاء الموافق 11-2-2021 وذلك في العاصمة السعودية الرياض ، ثم نقل جثمانها إلى مثواها الأخير .

وجاء البيان ، أن الديوان وعدد من الشخصيات الرسمية والشعبية نعوا الأميرة الراحلة لمياء بنت هذلول عبر وسائل التواصل الاجتماعي الرسمية ، مترحمين على روحها الطاهر .

وبحسب مصدر لموقع واس الرسمية ، أعلن الديوان الملكي السعوي في بيان يوم الأحد، عن وفاة الأميرة دنا بنت عبد الله بن تركي آل سعود .

سبب وفاة الاميرة لمياء بنت هذلول :

المصادر الرسمية  في المملكة  العربية، أكدت أن سبب وفاة الأميرة لمياء بنت هذلول جاء بعد صراع مع المرض، عقب مضي شهر ونصف فقط على الإعلان عن موت شقيقتها طرفة . دون تفاصيل  .

تغريدات عن لمياء بنت هذلول :

محمد بن سلطات بن حثلين ، تب على صفحته بتوتير "أتقدم باحر التعازي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير / محمد بن سلمان ولصاحب السمو الملكي الأمير / تركي بن هذلول نائب أمير منطقة نجران في وفاة شقيقته سمو الأميرة / لمياء بنت هذلول ونسأل الله أن يتغمها بواسع رحمته ورضوانه ".

اما حاكم الشارقة يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأميرة لمياء بنت هذلول بن عبدالعزيز .

أما حساب الجوهرة بنت عبد الرحمن ، غرد على وفاة الاميرة قائلاً : " اللهم اغفر لخالتي حبيبتي لميا بنت هذلول و اجعل ما اصابها تكفير و اجمعها بابوي هذلول و امي عبطا و خالاتي في الجنة.. يا رب صبرك.. لا حول ولا قوة الا بالله ".

ونواصل رصد التغريدات على موقع توتير عن وفاء الاميرة لمياء بنت هذلول بن عبد العزيز آل سعود ، وجميعها تترحم عليها .

مهدي بن جوبان ، كتب "خالص العزاء والمواساة لسيدي صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن هذلول نائب أمير منطقة نجران في وفاة صاحبة السمو الملكي الأميرة  لمياء بنت هذلول تقبلها الله بواسع رحمته وأسكنها فسيح جناته.

الاميرة لمياء بنت هذلول :

لدى الأميرة لمياء بنت هذلول سبعة  إخوة وأخوات من زوجات والدها، وهم: الأميرات فهدة ونورة (متوفية) وسارة وطرفة (متوفية) والعنود، والأمير تركي والأمير سعود، كما أن حفيدة الملك المؤسس من نجله، توفيت وكان يحمل الترتيب 32 بين إخوته، بعد نحو شهر من وفاة أختها الأميرة طرفة بنت هذلول .

وتعتبر الأميرة لمياء هي ابنة الأمير هذلول من زوجته عبطة بنت عبدالله الرشيد.

وأنجبت الاميرة السعودية ستة أبناء وبنات ، هم الأكثر مقارنة بأبنائه من زوجاته الـ11 الأخريات ، للاطلاع على اسماء ابناء هذلول بن عبد العزيز ( اضغط هنا )