تكلفة مشروع كورال بلوم السعودي

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 03:01 م
14 فبراير 2021
تكلفة مشروع كورال بلوم السعودية

تكلفة مشروع كورال بلوم السعودية ، وفي هذه المقالة التي خصصها فريق فلسطين اليوم بشأن كورال بلوم المطل على البحر الأحمر كما أن المشروع السعودي الذي أطلقه ولي العهد محمد بن سلمان ، ولاقى المشروع السياحي رواجًا كبيرًا بين المواطنين المحليين والعرب ، في إطار رؤية المملكة المعروفة بـخطة 2030، وندعوكم إلى متابعة حتى النهاية.

مواقع الانترنت سجلت علميات بحث عالية حول تكلفة مشروع كورال بلوم السعودي ، وهو ما سنجيب عنه في هذه المقالة ، كما سنوضح كل شيء عن المشروع الكبير المطور.

 تكلفة مشروع كورال بلوم السعودي :

جون باغانو  الرئيس التنفيذي لشركة تطوير البحر الأحمر ، أعلن في تصريح صحفي عن تكلفة المشروع ، حيث تجاور المليارات الدولار .

وأوضح باغانو ،  أن التكلفة التقديرية لمشروع كورال بلوم يتراوح ما بين 12 (3.2 مليار دولار) و14 مليار ريال (3.7 مليار دولار)، ومن المتوقع أن يفتح أبوابه في العام 2023 .

وأشار الرئيس التنفيذي للشركة ، إلى ان استثمار ضخم ولكن سيكون له صدى جيد وسيؤمن العوائد المناسبة المعدلة للمخاطر لهذا الاستثمار المطل على البحر الأحمر .

تصاميم مشروع كورال بلوم  السعودي :

وتبشّر تصاميم "كورال بلوم" المستوحاة من النباتات والحيوانات الأصلية في المملكة، بجعل هذه الرؤية حقيقة ملموسة ، بحسب ما تصريح الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير جون باغانو .

وسترسى معايير استثنائية للهندسة المبتكرة والتصميم المستدام لجزيرة شريرة البوابة الرئيسية لمشروع البحر الأحمر .

وسيكون مشروع كورال بلوم السعودي من أفضل المشاريع على مستوى العالم ، ولا يقتصر تحقيق ذلك على حماية البيئة فقط، وإنما يتعداه إلى تبني نهج متجدد في عمليات التطوير .

وستتم المحافظة في جزيرة شريرة على التنوع البيولوجي بحيث تضمن أشجار المانغروف والموائل الأخرى لتشكل خطوط دفاع طبيعية ضد عوامل الانجراف والتعرية .

ووفقًا للرؤية التصميمية لمشروع كورال بلوم  السعودي ، فأنه سيتم تطوير موائل جديدة من خلال الحدائق المنسّقة لتحسين الحالة الطبيعية للجزيرة .

ويضمن المشروع ايضًا انشار منتجعات وفنادق الإحدى عشرة المقرر إنشاؤها في الجزيرة .

وتم تصميم المشروع  ليواكب تطلعات المسافرين بعد جائحة "كوفيد–19" بما في ذلك توفير مساحات أوسع؛ بحيث يكون قادر على الاندماج أكثر في المشهد الطبيعي لتتماهى هذه الفنادق مع الكثبان الرملية المحيطة ، الأمر الذي يعزز سطوة

الجمال الطبيعي للجزيرة، بالإضافة إلى إنشاء شواطئ جديدة على الجزيرة الشبيهة بالدولفين، بالإضافة إلى بحيرة جديدة أيضا

مساحة كورال بلوم :

لمعرفة مساحة كورال بلوم التقديرية ( اضغط هنا ) ، حيث سيتعرف المشاهد على جميع ما يتعلق بالمشروع السياحي الكبير ، بما فيها المساحة .