فتات الدفعة المالية لموظفي حكومة غزة زادت غضب موظفيها

الساعة 11:06 ص|14 فبراير 2021

فلسطين اليوم

بدأت حكومة غزة اليوم الأحد 14/2/2021 ، بصرف دفعة مالية نقدية من مستحقات الموظفين في قطاع غزة بدءاً من اليوم ولمدة ثلاثة أيام، وسط حالة من السخط والغضب في صفوف الموظفين الذين تعلقت آمالهم بمزيد من الخطوات التي من الممكن أن تنصفهم بعد مطالبات طويلة بصرف الرواتب كاملة، أو تحسن في نسبة الصرف.

وتفاوتت ردود الافعال بشأن صرف الدفعة المالية التي اعتبرها البعض فتات حقوقهم التي انتظروها طويلاً وسط حالة من السخط والغضب، في حين طالب آخرون بضرورة رص الصفوف والبدء بخطوات جدية لأخذ الحقوق كاملة .

"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" رصدت جزء بسيط من ردود الأفعال بعد الاعلان عن صرف الدفعة المالية البسيطة والتي جاءت على النحو التالي :

مطالبات بشأن المساعدة النقدية.JPG
ردود افعال.JPG
ردود افعال عن القيمة النقدية.JPG
تعليقات نقدية 3.JPG
تعليقات على صرف الدفعة المالية 2.JPG
تصريحات على الدفعة المالية.JPG
وكانت وزارة المالية في قطاع غزة، أعلنت في وقت سابق عن صرف دفعة مالية نقدية من مستحقات الموظفين في قطاع غزة اليوم.

وقالت الوزارة في بيان صادر عنها "أنه وضمن المساعي التي لم ولن تنقطع لتحسين الواقع المالي، ونجحت -حتى اللحظة- في انتظام صرف الراتب شهريا وتحسين نسبة الصرف وفتح المجال للاستفادة من المستحقات لأوسع شريحة ممكنة. واستجابة من رئاسة متابعة العمل الحكومي للمطالب التي قدمها ممثلو النقابات المهنية المختلفة، بما يتناسب مع امكاناتنا المالية . تعلن وزارة المالية عن صرف دفعة نقدية من مستحقات الموظفين، بقيمة (٤٣٠ شيقل)، بواقع (١٠٠دولار+١٠٠شيقل)، وذلك يوم الاحد ١٤ ولمدة ثلاثة أيام عبر كافة فروع بنك البريد"

وأكدت الوزارة أنها لن تتوانى في بذل الجهود لتحسين الواقع المالي كلما سمحت الظروف، رغم التحديات التي تمر بها من حالة عدم استقرار في الإيرادات وزيادة النفقات في ظل جائحة كورونا.

تفاصيل الصرف

وأكد الناطق باسم وزارة الاتصالات في قطاع غزة، علي عكيلة مساء أمس السبت أنه سيتم اليوم الأحد صرف الدفعة من مستحقات الموظفين.

و أشار الى أن الصرف سيكون وفقا للأسماء الأبجدية من الساعة 8 صباحا وحتى الخامسة مساء ولمدة 3 أيام.

و اوضح عكيلة أنه سيجري إرسال رسائل نصية تصل للمستفيدين بالموعد المحدد لاستلام الدفعة.

و دعا الناطق باسم وزارة الاتصالات الجميع الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا، وإحضار قلم شخصي.

ويشار الى ان حراك من قبل موظفي غزة بدا منذ شهرين للمصالبة بصرف رواتب كامل من رواتب الموظفين ، وسط خشية على مستقبلهم نتيجة اقتراب الانتخابات التشريعية .

 

 

كلمات دلالية