"الفلانتين" عيد الحب تعرف على سبب التسمية..!

الساعة 09:41 ص|14 فبراير 2021

فلسطين اليوم

سبب تسمية عيد الحب بهذا الاسم والذي يصادف 14 الرابع عشر من شهر شباط كل عام ، هو ما يتساءل عنه العشاق عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الخليج والوطن العربي، مع العلم انه تم بدأ الاحتفال به منذ القرن الرابع عشر المنصرم.

سبب تسمية عيد الحب وفقا لعدد من المواقع العربية المختصة يعود لاسم القديس الروماني فالنتين، والذي احب ابنة سجانة ثم بعث لها رسالة كتب فيها "من حبيبك فالنتاين"، في رواية أخري تقول انه ساعد فتاة فاقد البصر ثم وقعت في حبه.

وأوضحت أن عيد الحب يحتفل به الكثير من سكان هذا الكوكب ويعتبر احتفال مسيحي يتم تبادل فيه الهدايا والحب والاعتراف الى بعض عن اجمل الاوقات وغيرها عن طريق الرسائل وبطاقات المعايدة والزهور، الذي يقام في منتصف شهر شباط.

وتعود تسمية عيد الحب بهذا الاسم لتكريم ثلاثة قديسين مسيحيين لقبوا بهذا الاسم، الأول كان كاهناً في روما، والآخر كان في تيرني، بينما الثالث هو القديس فالنتاين، وقد قيل بأنّ القديسين الثلاثة قتلوا في ذات التاريخ 14 شباط.

معظم العلماء يعتقدون أنّ فالنتاين كان كاهناً اجتذب استياء الإمبراطور الروماني كلوديوس الثاني عام 270 قبل الميلاد، حيث تشير الأسطورة إلى أن الملك منع زواج الجنود، لاعتقاده بأن العزاب يكونون جنوداً أفضل، وكان فالنتاين يؤدي طقوس الزواج بالسر، ولكن تمّ القبض عليه في نهاية المطاف وأعدم.

ويقيم الفنانين في يوعد عيد الحب حفلات غنائية ضخمة على صعيد العالمي والاقليمي ، حيث كانت الفنانة ناسي عجرم قد اعلنت عن إقامتها حفل عنائي في جمهورية مصر العربية وسط ترقب كبيرة في الامارات لحضور حفل الفنان المصري الكبير عمور دياب.

كلمات دلالية