هنية: القائد الراحل ابراهيم اليازوري كان طبيباً يقدم الدواء للقلوب والنفوس

الساعة 11:13 ص|12 فبراير 2021

فلسطين اليوم

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل خلال تشييع الشيخ القائد والمؤسس إبراهيم اليازوري "أبو حازم": "نعزي أنفسنا ونعزي أبناء أمتنا وشعبنا برحيل هذه القامة، إنه رجل من الصالحين، وقد تفتحت عيوننا ونحن نراه أمامنا كبيرا صامدا مخلصا نقياً طاهراً صادقا".

وأضاف هنية لإذاعة الأقصى: "تفتحت عيوننا ونحن نرى الشيخ اليازوري وهو يقدم الدواء ليس للجسد فقط، بل كان طبيباً يقدم الدواء للقلوب والنفوس ويبني هذا الجيل المبارك".

وتابع هنية: "تودعك فلسطين اليوم وحماس كبيرة شابة متعاظمة، متمسكة بنهج الثوابت الإيمانية ونهج المقاومة والشهداء، فأنت من قدم أحد فلذات كبدك مع الشهداء الأبرار، ونتذكرك يا شيخنا ونحن في الجامعة الإسلامية، وأنت أحد أعمدة هذا المشروع، فقد تعرضت للأذى وأوذيت في سبيل هذا المشروع، فما لانت لك قناة وما هانت لك عزيمة".

وأردف خلال التشييع: "نودعك اليوم ونعاهد الله ونعاهدك ونعاهد كل الشهداء أن نمضي على درب الشهداء وعلى نهجكم مع الشيخ الإمام المؤسس أحمد ياسين".

وأكد هنية، أن "شعوب الأمة حية وما زالت تحتفظ بذاكرتها القوية، متمسكةً بفلسطين أرضاً وهوية، لا يمكن أن يخدعها التطبيع، ولا يمكن أن يلوث فكرها الهرولة نحو العدو، فالعدو عدو، و"إسرائيل" لن تكون جارة، ولن تكون حليفة، ولن تكون صديقة".

كلمات دلالية