بلدية غزة تعلن اعادة تشغيل سوق اليرموك الثلاثاء بدلاً من الجمعة و السبت

الساعة 07:55 م|11 فبراير 2021

فلسطين اليوم- غزة

أعلنت بلدية غزة عن إعادة فتح سواليرموك الشعبي، بعد إغلاقه لمدة أشهر بسبب تفشي جائحة "كورونا" بالقطاع.

وقال رئيس البلدية يحيى السراج،  في تصريح صحفي، إنه تقرر إعادة فتح سوق اليرموك الشعبي يوم الثلاثاء من كل أسبوع بدلا من يومي الجمعة والسبت.

ودعا السراج مرتادي سوق اليرموك على ضرورة إتباع وسائل الوقاية والسلامة والتباعد؛ حفاظا على سلامتهم ومنع انتشار فيروس كورونا.

وأشار إلى وجود خطة لتطوير الشوارع المحيطة بسوق اليرموك؛ كي تكون لائقة ومناسبة للمواطنين، لافتًا إلى أنه سيتم نقل سوق فراس إلى اليرموك مؤقتا؛ لحين إعادة تطوير "فراس" بحيث يكون سوقا مناسبا ومتطورا وحديثا يليق بالمكان.

وبحسب السراج، فإنه تم بدء الخطوات الأولى لتطوير "فراس" وسيتم طرح مشروع لتصميم أولي للمنطقة بشكل عام ثم البدء بالتصميم التفصيلي قبل انطلاق التنفيذ، موضحا أن هذا المشروع يحتاج إلى 6 أشهر حتى يكتمل العمل

وفيما يتعلق بمشاريع بلدية غزة القادمة، قال السراج "إن البلدية تعمل على الواجهة البحرية وتطوير الخطة التي نفذت العام الماضي وتحاول استدراك السلبيات وتعظيم الإيجابيات".

وبين أن التطوير العام الحالي يجري بالتوافق مع عدة جهات رسمية كي لا يكون هناك أي إشكالية، مشيرا إلى أنه سيتم توفير أماكن مفتوحة أكثر للمواطنين والمشاة وبعض الأماكن للإيجارات.

كلمات دلالية