رحّب بقرار إجراء الانتخابات..

حسين الشيخ يكشف تفاصيل زيارته للقائد مروان البرغوثي

الساعة 06:38 م|11 فبراير 2021

فلسطين اليوم

كشف عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ، اليوم الخميس، عن تفاصيل زيارته للقائد مروان البرغوثي، والتي حمل فيها رسالة وتحية من الرئيس محمود عباس واللجنة المركزية لحركة فتح.

وأوضح الشيخ في تصريح صحفي، أنه جرى خلال الزيارة تناول المستجدات السياسية الدولية والاقليمية ومخرجات الحوار الوطني والاستعدادات الجارية لإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية، وجرى دراسة معمقة وشاملة للوضع الفلسطيني.

بدوره، أكد الأسير البرغوثي على ترحيبه بالقرار التاريخي باجراء الانتخابات ، ونجاح الحوار الوطني في القاهرة ، موجها التحية لشعبنا العظيم في كل مكان.

ودعا البرغوثي، لأوسع مشاركة في الانتخابات باعتبارها خطوة هامة وجوهرية على طريق إنهاء الانقسام الكارثي واستعادة الوحدة الوطنية باعتبارها قانون الانتصار، مشيرا إلى أنها تمثل الانتخابات حجر الزاوية في اعادة بناء وتطوير النظام السياسي الفلسطيني على أساس ديمقراطي تعددي.

وشدد البرغوثي على "أهمية التلاحم الوطني والفتحاوي في هذه المعركة الديمقراطية، وضرورة العلو فوق الجراح والمصالح الفئوية والأنانية وانجاز قائمة واحدة موحدة لحركة فتح بعيداً عن الاقصاء أو التهميش، ويتم اختيارها وفق معايير وأسس تكفل أوسع تمثيل لقطاعات وشرائح شعبنا جغرافياً وجيلياً وتمثل المرأة والشباب والمهنيين والاكاديميين وممثلي القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والمناضلين والأسرى المحررين.

كما دعا إلى الدخول في حوار أخوي صادق ومسؤول على مستوى الحركة وانخراط الجميع فيه بما يكفل وحدة وقوة وعنفوان حركة فتح.

كلمات دلالية